موعد صلاة العيد في بغداد - عيد الفطر 2021 في العراق

صلاة العيد في بغداد

يدخل عيد الفطر السعيد 2021 أول أيامه غداً الخميس الموافق 13 مايو/ ايار والذي ينتظره المسلمون في كل بقاع الأرض بعد شهر رمضان الفضيل، والذي أتم 30 يوماً حيث يكون غداً الخميس هو غرة شهر شوال.

ويقوم المسلمون حول العالم بأداء صلاة عيد الفطر، ولكن هذا العام سيكون وفق ضوابط وإجراءات وموانع نظراً لتفشي فيروس كورونا المستجد والذي لم يبقي شيء على حاله في هذا العالم وحصد أرواح الملايين حيث هناك بعض الدول التي منعت إقامة صلاة العيد ومنهم من طلبت أن تكون الصلاة في العراء "في الهواء الطلق" وليست في أماكن مغلقة.

إقرء/ي أيضا..توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان و مسقط

وتنشر لكم وكالة "سوا" الإخبارية موعد صلاة العيد في بغداد "العاصمة العراقية":

حيث من المقرر وحسب المصادر الحكومية العراقية أن يكون موعد صلاة عبد الفطر عند الساعة 05:24 صباحاً.

إقرأ أيضاً: تحميل اغنية العيد فرحة mp3 - جميع اغاني العيد الفطر 2021

وكان رئيس ديوان الوقف السني سعد كمبش قد أكد اليوم الأربعاء استمرار فتح المساجد وإقامة صلاة العيد بشكل اعتيادي.

وأضاف كمبش أنه لن يكون هناك أي إغلاق للمساجد خلال مدة الحظر المفروض بالتزامن مع حلول عيد الفطر والذي يبدأ من اليوم الأربعاء 12 ايار الجاري وينتهي في الـ 22 من ذات الشهر.

إقرأ أيضاً: توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في الكويت

وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي قد حددت أيام عطلة عيد الفطر المبارك والتي جاءت كالتالي: تبدأ اعتباراً من يوم الخميس الموافق 13/5/2021، وتنتهي يوم الأحد الموافق 16/5/2021.

وهناك فضل كبير لأداء صلاة عيد الفطر أو عيد الأضحى ويتمثل بأنها تطهر نفس المسلم وتجعله بشعر بالإطمئنان والسعادة وأنه تم الانتهاء من فرائض الله خلال شهر رمضان الفضيل

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد