التعليم بغزة : ارتفاع عدد طلبتنا الشهداء إلى 6 جراء العدوان الاسرائيلي

شهداء أطفال بغزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة اليوم الأربعاء عن ارتفاع عدد الشهداء من طلبة المدارس إلى 6 شهداء نتيجة العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي: "استشهد اليوم الأربعاء ثلاثة من الطلبة وهم: الشهيدة لينا إياد شرير من مدرسة الماجدة وسيلة الثانوية، والشهيدة حلا حسين الريفي من مدرسة السيدة رقية بمديرية تعليم غرب غزة، والشهيد حمزة نصار من مدرسة ذكور الهاشمية في شرق غزة.

وقالت الوزارة أن هؤلاء الشهداء الثلاثة يرفعون عدد شهداء المدارس إلى 6 حيث كان ارتقى إلى العلا  3 شهداء وهم: الشهيد زكريا زياد علوش من الصف الحادي عشر، والشهيد محمد صابر سليمان من الصف العاشر، والشهيد مصطفى محمد عبيد من الصف الحادي عشر وهم من مدرسة أسامة بن زيد الثانوية بمديرية شمال غزة.

ولفتت الوزارة إلى أن الشهداء الستة ضمن 14 شهيداً من الأطفال الذين طالتهم صواريخ الاحتلال الصهيوني المجرم والتي تسببت أيضاً في إصابة العشرات من الأطفال.

وأوضحت الوزارة أنها تنعى بمزيد من الفخر والاعتزاز شهداءها الطلبة مع الدعاء لله عز وجل  لهم بالمغفرة والرحمة والفردوس الأعلى والصبر والسلوان لأهلهم ومحبيهم والشفاء العاجل للجرحى، وفي نفس السياق أوضحت الوزارة أنه تم تسجيل تضرر 7 مباني مدرسية جراء القصف الصهيوني.

وذكرت الوزارة أن هناك أضراراً عديدة في المدارس من حيث سقوط القذائف والشظايا في الساحات والفصول، وتحطيم النوافذ الزجاجية والأبواب وحدوث تصدعات وشقوق في الجدران.

وأكدت الوزارة أنها تحمِّل الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن استهداف واستشهاد الأطفال والطلبة، وقصف المدارس والمؤسسات التعليمية، داعية دول العالم والمؤسسات العالمية إلى إدانة واستنكار وإيقاف جرائم الاحتلال الصهيوني التي تستهدف طلبة المدارس والأطفال والمؤسسات التعليمية  والمدنيين العزل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد