الاتحاد الأوروبي: نجري اتصالات مع جميع الأطراف لوقف التصعيد

محمود عباس وجوزيف بوريل

أكد الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء 12 مايو 2021، أنه يجري اتصالات مع جميع الأطراف الدولية والرباعية الدولية من أجل وقف التصعيد في القدس ، وقطاع غزة .

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية، تلقاها الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، حيث بحثا آخر التطورات والأحداث الخطيرة التي جرت في مدينة القدس المحتلة، وقطاع غزة.

وأكد بوريل الحرص على ضرورة تجنيب المدنيين، وضبط النفس، والالتزام بالقانون الدولي، والحفاظ على الوضع القائم في الحرم الشريف، وعدم طرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح.

اقرأ أيضا/ الرئيس عباس والعاهل الأردني يبحثان التطورات الخطيرة في القدس وغزة

وأعرب عن قلقه وأسفه من الأحداث الراهنة، مؤكدًا على ضرورة مواصلة الحوار بين جميع الأطراف الفلسطينية، من أجل ضمان إجراء الانتخابات.

بدوره، شكر الرئيس عباس الاتحاد الأوروبي على الدور الكبير الذي يقوم به لمساعدة الشعب الفلسطيني، والتقدير للمواقف السياسية الداعمة للحقوق الفلسطينية، وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأكد الرئيس أهمية التحركات الأوروبية والدولية، من أجل وقف الاعتداءات على الشعب الفلسطيني في القدس، لا سيما في المسجد الأقصى المبارك، وفي حي الشيخ جراح، وأهلنا في قطاع غزة.

وشدد الرئيس عباس على مواصلة العمل من أجل إجراء الانتخابات الفلسطينية في المناطق الفلسطينية كافة، عند الحصول على ضمانات بتنظيمها في مدينة القدس المحتلة.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد