توقيت صلاة عيد الفطر في الاردن 2021

توقيت صلاة عيد الفطر في الاردن 2021

يتساءل المواطنين في المملكة الاردنية الهاشمية، اليوم الاربعاء 12مايو 2021، عن موعد صلاة عيد الفطر 2021، وذلك بعد صيامهم شهر رمضان ثلاثين يوما.

وأكدت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الأردنية، أن صلاة عيد الفطر 2021 ستقام في الساحات الخارجية والمناطق المفتوحة تمام الساعة السابعة بتوقيت العاصمة عمان وباقي المحافظات الأردنية.

ودعت وزارة الاوقاف كافة المصلين بالالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد والتباعد الاجتماعي وتخفيف الزيارات الاهلية خلال ايام عيد الفطر واتباع الضوابط والارشادات الحكومية.

وكان الأردن قد تحري يوم أمس الاربعاء هلال شهر شوال 2021، حيث حدد أول أيام عيد الفطر في المملكة يوم غدا الخميس 12 مايو 2021، مشيرة الى انه شهر رمضان ثلاثين يوما كلاقي الدول العربية والاسلامية.

موعد عطلة عيد الفطر 2021 في الاردن 

حددت المملكة الأردنية الهاشمية موعد اجازة عيد الفطر السعيد 2021 رسميا، لكافة القطاعات والوزارات الحكومية والمؤسسات الأهلية والمحلية وذلك عبر اعلان صادر عن وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين.

وبحسب الإعلان الصادر فإن عطلة واجازة عيد الفطر السعيد 2021 في الأردن ستبدأ من يوم 11 مايو وحتى مساء يوم السبت الموافق 15 مايو الجاري، أي خمسة أيام متتالية.

وأكد وزير الدولة لشؤون الإعلام صخر دودين ان صلاة عيد الفطر 2021 ستكون في الساحات الخارجية وليس في المساجد، مبينا ان وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية ستعلن خلال الأيام المقبلة عن أماكن وساحات إقامة صلاة عيد الفطر.

ويستعد الموظفون في الأردن الى قضاء عطلة واجازة عيد الفطر السعيد 2021 بين عائلاتهم، بعيداً عن أجواء العمل ، حيث يستعد بعض منهم للسفر لقضاء الاجازة خارج البلاد فيما يستغلها آخرون للتنقل بين محافظات المملكة.

وتمر عطلة واجازة عيد الفطر السعيد 2021 في هذه الأوقات بظروف معقدة بسبب الإجراءات التي تفرضها الحكومة الأردنية على المواطنين بسبب جائحة كورونا.

وكانت السلطات الاردنية قد سمحت في العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، ب فتح المساجد من أجل اقامة صلاة التراويح والتهجد وقيام الليل بعد اغلاقها مع تفشي سلالات كورونا وارتفاع عدد الاصابات بشكل كبير بعد انخفاض دام لأشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد