البيت الأبيض يصدر بيانا حول تطورات الأوضاع في غزة والقدس

البيت الأبيض

أصدر السكرتير الصحفي للبيت الأبيض جين بساكي، مساء أمس الثلاثاء 11 أيار- مايو 2021، بيانًا صحفيًا حول الأوضاع الأمنية في القدس ، وقطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما نشره موقع السفارة الأمريكية:

حول الوضع في القدس وغزة: يتم إحاطة الرئيس يومياً حول التطورات في القدس وغزة. لقد تلقى للتو تحديثاً آخر قبل مجيئي إلى هُنا من قِبل مستشار الأمن القومي.  منذُ الأسبوع الماضي، قام بتوجيه فريقه للانخراط بشكل مكثف مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك مع القادة في كافة أنحاء الشرق الأوسط.  يقوم فريقه بإيصال رسالة واضحة ومتسقة دعماً لخفض التصعيد، وهذا هو تركيزنا الأساسي.

إن دعم الرئيس لأمن إسرائيل، وحقها المشروع في الدفاع عن نفسها وعن شعبها، هو أمرٌ أساسي، لن نتردد بشأنه أبداً. ندين الهجمات الصاروخية المستمرة من قِبل حماس والجماعات الإرهابية الأُخرى، بما في ذلك ضد القُدس. ونقفُ أيضاً ضد التطرف الذي تسبب بالعنف في كلا المجتمعين.  القُدس، كمدينة بهذه الأهمية للمؤمنين في جميع أنحاء العالم، يجب أن تكون مكاناً للتعايش. الأمر يعود للمسؤولين والسكان والقادة لاستعادة الهدوء في المدينة.

سوف يستمر الرئيس وفريقه في متابعة ظروف الدبلوماسية والحوار ونزع فتيل التصعيد وحماية المدنيين حتى ونحن نعمل سويًا مع أصدقائنا لمنع أعمال العنف والإرهاب. 

سوف نستمر أيضاً في دعم  حل الدولتين  للصراع الإسرائيلي- الفلسطيني.  هذا هو السبيل الأوحد لضمان تحقيق سلام عادل ودائم الذي قد كافح الشعبين لتحقيقه. 

نحن نؤمن بأنّ الفلسطينيين والاسرائيليين يستحقون إجراءات متساوية من الحرية والأمن والكرامة والرخاء.  لقد تحدث المسؤولون الأمريكيون، في الأسابيع الأخيرة، بصراحة مع المسؤولين الاسرائيليين، وكيف أنّ إخلاء العائلات الفلسطينية التي قد عاشت لسنوات وأحياناً لعقودِ في منازلها، وهدم هذه المنازل، لا يخدم مصالحنا المشتركة نحو تحقيق حل للنزاع.

في الأيام المقبلة، حين يجتمع المسلمون مع عائلاتهم وأصدقائهم للاحتفال بالعيد ويجتمع اليهود معاً لبدأ عطلة السبت اليهودي، دعونا نؤكد أن جميع الناس من أتباع الديانات يستحقون الاستمتاع بهذه المناسبات الهامة دون الشعور بالخوف من العنف، وأن نعمل من أجل السلام والهدوء للجميع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد