توقيت صلاة عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان و مسقط

شلطنة عمان

حددت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأربعاء 12 مايو 2021، موعد صلاة عيد الفطر 2021 في سلطنة عمان، بعد الاعلان رسميا عن يوم الجمعة المقبل أول أيام عيد الفطر بخلاف الدول العربية.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها تلقت وكالة سوا الاخبارية عنه، إن صلاة عيد الفطر 2021 ستقام في تمام الساعة 6:13 بتوقيت العاصمة مسقط و صحار و صور و نزوى صلالة وكافة مدن سلطنة عمان.

إقرء/ي أيضا..موعد صلاة العيد في بغداد - عيد الفطر 2021 في العراق

واوضحت أن موعد صلاة عيد الفطر فتكون شرعاً بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح، أي ما يعادل 15 الى 20 دقيقة تقريباً بعد موعد شروق الشمس اول ايام عيد الفطر 2021.

وأشارت الى أن يجوز شرعا صلاة العيد في البيت مع اسرتك أو وحدك نظرا لظروف التى تمر بها سلطنة عمان من تفشي وباء كورونا و اغلاق المساجد، موضحا ان صلاة العيد يمتد وقتها حتى موعد أذان الظهر.

ودعت الوزارة الأوقاف، كافة المواطنين في سلطنة عمان لتحري هلال شهر شوال 1442، " 29 التاسع والعشرون من شهر رمضان 2021"، لمعرفة أول ايام عيد الفطر.

وأوضحت الوزارة أن تعذر رية هلال شهر شوال 1442، بذلك يكون شهر رمضان ثلاثين يوما في سلطنة عمان، ويوم الجمعة أول أيام عيد الفطر 2021 بعد تعذر رؤية هلال شوال من قبل الجهات المختصة.

وطالبت الوزارة جميع المواطنين بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد مع ضرورة الالتزام بتعليمات اللجنة المكلفة من قبل وزارة الصحة للحد من زيادة عدد الاصابات.

وكان وزارة الأوقاف والشؤون الدينية العمانية قد أغلت صلاة عيد الفطر 2021، في ظل الارتفاع المتصاعد لإصابات فيروس كورونا المستجد، وانتشار سلالات جديدة، وذلك لضمان التباعد الاجتماعي بين المواطن وحظر الحجر المنزلي المفروض عليها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد