دعاء وداع شهر رمضان مكتوب ليلة عيد الفطر 2021 - خروج رمضان ودخول العيد

دعاء وداع شهر رمضان مكتوب ليلة عيد الفطر 2021

تصدر دعاء وداع شهر رمضان مكتوب ليلة عيد الفطر محركات البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القلية الماضية، بالتزامن مع تتحري العديد من الدول الاسلامية والعربية، مساء اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021، هلال شهر شوال 1442، ويكون شهر رمضان ثلاثين يوما.

ويسعي كافة الصائمون لاستغلال العشر الاواخر من شهر رمضان 2021، في الدعاء والتهجد والاعتكاف والتقرب الى الله سبحانه وتعالي، وذلك من خلال أقامه الصلاة التراويح والتهجد في المساجد حتى وقت السحور حصوصا في الليالي الفردية التي من المتوقع ان تكون ليلة القدر 2021.

دعاء وداع شهر رمضان: "اللهمَّ رب رمضان الذي أنزل فيه القرآن وقدِّرَ فيه الصوم أعوذ بك من أن تغيب شمس يومي هذا .. ولك عليَّ ذنبٌ تريد أن تعذِّبني به، اللهمَّ ألهمنا من نبيّكَ الشفاعة واجعلنا من عتقاء شهر رمضان من النيرا، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تكتبنا عند نهاية شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وآمن خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين وصلى الله على سيدنا محمّد وعلى آله و صحبه أجمعين و الحمد لله ربِّ العالمين".

دعاء خروج رمضان ودخول العيد :"اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لى ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهى لا إله إلا أنت".

دعاء وداع شهر رمضان مكتوب ليلة عيد الفطر :"اللهم لك الحمد على نعمك العظيمة، وآلائك الجسيمة؛ حيث أنزلت علينا خير كتبك، وأرسلت إلينا أفضل رسلك، وشرعت لنا أفضل شرائع دينك، وجعلتنا من خير أمة أخرجت للناس، وهديتنا لمعالم دينك الذي ليس به التباس".

دعاء وداع شهر رمضان مكتوب :"اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا".

وكان المسلمون في مختلف الدلول الاسلامية قد استقبلوا شهر رمضان 2021، في ظل ظروف استثنائية نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، حيث تم السماح ب فتح المساجد في بعض الدول واغلاقها في الدول المنتشرة فيها سلالات كورنا.

ويسعي الفلسطينيون على اقامة صلاة عيد الفطر في رحاب المسجد الاقصى المبارك بعد استمرار المواجهات بين قوات الاحتلال الاسرائيلي والفلسطينيون نتيجة اغلاق باحات المسجد الأقصى بسلاسل الحديدة ومنع وصول المصلين اليها في ليلة القدر 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد