"الوضع متأزم للغاية"

"حماس" تُهدد.. صحيفة تكشف تطورات التهدئة والوسيط المصري يطلب مُهلة

الاحتلال قصف مناطق في غزة فجر اليوم

كشفت صحيفة عربية، صباح اليوم الثلاثاء، عن آخر تطورات مساعي التهدئة بين المقاومة الفلسطينية من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، مع استمرار قصف غزة اليوم 2021.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "الغارات الإسرائيلية استهدفت أكثر من 130 موقعا في قطاع غزة".

وأفادت صحيفة "العربي الجديد" نقلا عن مصادر خاصة، بأن "قيادة المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية " حماس " بقطاع غزة، قد أوصلت رسالة إلى المسؤولين بجهاز المخابرات العامة المصرية، برفض كتائب المقاومة الانخراط في أية مفاوضات قبل تنفيذ سلطات الاحتلال المطالب التي أعلنتها المقاومة".

وتتمثل مطالب المقاومة الفلسطينية في سحب جنود الاحتلال من داخل حرم المسجد الأقصى، والإفراج عن كافة المعتقلين، منذ اندلاع الأزمة الأخيرة الخاصة بتهجير أهالي حي الشيخ جراح ب القدس ، ووقف كافة القرارات الإسرائيلية في هذا الخصوص. وفق الصحيفة

وبينت الصحيفة أن "الوضع متأزم للغاية، بعد تأكيد المسؤولين السياسيين في حركة حماس، إصرار الكتائب على مطالبها، لتجنب الضغط الدولي الذي يمارسه بعض الوسطاء لمنع اندلاع مواجهة شاملة، أو انتفاضة جديدة، مضيفة أن "قيادة حماس أبلغت المسؤولين عن الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصري، بإسقاط تفاهمات الوساطة السابقة بشكل كامل، والعودة للمربع صفر"، مشددين على أن قرار عودة المسيرات الليلية والبالونات الحارقة لا رجعة فيه".

وحول آخر أخبار غزة مع إسرائيل، فإن الصحيفة قالت بأن "التقديرات المصرية ذاهبة إلى مزيد من التصعيد في ظل توفر معلومات بشأن استعداد فصائل فلسطينية لتنفيذ عمليات نوعية، داخل العمق الإسرائيلي، وهو ما سيستتبعه رد إسرائيلي لحفظ ميزان القوى".

اقرأ أيضا: الأوضاع في غـــــزة الآن.. ارتفاع عدد الشهداء في القصف الإسرائيلي المستمر على القطاع

اقرأ أيضا.. شاهد: تغطية مستمرة - استمرار اطلاق الصواريخ من غــــــزة على اسرائيل

وذكرت الصحيفة أن "المسؤولون المصريون، طلبوا مهلة لاحتواء الأزمة وإقناع الجانب الإسرائيلي بالتراجع خطوة للخلف قبل وصول الأزمة لنقطة اللاعودة"، بعد أحداث غزة اليوم.

وكشفت الصحيفة عن رسالة حملتها حماس للجانب المصري لنقلها إلى حكومة الاحتلال، بأن "تحت أيدي المقاومة بنك أهداف، هي قادرة على الوصول إليها بنسبة نجاح كبيرة، علاوة على دخول صواريخ جديدة، ساحة المعركة لأول مرة، قادرة على استهداف ما تم تحديده من مواقع، حال عدم الاستجابة لمطالب المقاومة خلال الساعات القادمة".

وتصاعدت فجر اليوم، وتيرة إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، تجاه المستوطنات الإسرائيلية وتحديدا نحو عسقلان، بعد قصف الطائرات الإسرائيلية منزلاً في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، أدى إلى استشهاد امرأة.

وهددت كتائب القسام، بأنه في حال "كرر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً".

ومنذ مساء الإثنين، تصاعدت حدة التوتر بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، ردًا على اعتداءات الاحتلال على المسجد الأقصى والقدس المحتلة وحي الشيخ جراح. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد