خلال 24 ساعة الماضية

بالفيديو: صحيفة تكشف عدد الصواريخ المنطلقة على إسرائيل من غزة

صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل

أعلنت صحيفة "جيروزاليم بوست" عن عدد الصواريخ التي أُطلقت خلال الـ24 ساعة المنصرمة من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة.

وأوضحت الصحيفة، أن إسرائيل رصدت أكثر من 160 صاروخ حتى اللحظة، فيما لا زالت الصواريخ تنطلق من قطاع غزة حتى كتابة هذا التقرير دون توقف.

وبينت الصحيفة أن الجيش الإسرائيلي حذر حركة حماس من أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، بما في ذلك العملية البرية العسكرية على غزة.

وكانت حركة حماس قد هددت في وقت سابق من اليوم بأنها ستطلق صواريخ بسبب الاشتباكات المستمرة في القدس، وبعد وقت قصير من الساعة السادسة مساءً أطلقت سبعة صواريخ باتجاه القدس.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية اعترض صاروخ واحد، فيما ضرب صاروخ آخر منزلاً خالياً في بلدة قريبة من القدس، بالإضافة إلى إطلاق عشرات الصواريخ باتجاه سديروت وعسقلان والمستوطنات المجاورة.

هذا وأصاب صاروخ موجه مضاد للدبابات سيارة إسرائيلية بالقرب من سديروت، مما تسبب في إصابة طفيفة للسائق الذي كان على بعد عدة أمتار من سيارته. وفق قول الصحيفة.

وسقط صاروخ آخر بالقرب من منطقة سكنية في سديروت، ما تسبب في اندلاع حريق، ويعمل رجال الإطفاء حاليًا على إطفاء النيران. ولم ترد انباء عن وقوع اصابات.

وكانت مؤسسة الأمن الإسرائيلية أعربت عن قلقها من إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل، حيث أرسل الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من يوم أمس الاثنين، تعزيزات وأغلق طرقًا وأجَّل أكبر مناورة في تاريخه بعد التوترات الحالية في القدس وقطاع غزة، كما تم فتح جميع الملاجئ على بعد 80 كم من قطاع غزة.
 

 

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد