المجلس السويدي للإفتاء: "نقف باجلال واحترام للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك"

اقتحام المسجد الاقصى

قال المجلس السويدي للإفتاء إن المسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين له مكانة وقدسية خاصة يعلمها الجميع، فهو أول قبلة وآية من القرآن الكريم، وأضاف المجلس في بيان صدر عنه، مساء اليوم الاثنين، أن القدس الشريف والمسجد الأقصى تحت الاحتلال الإسرائيلي، ويمارس فيه الاحتلال انتهاكات صارخة لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وتابع البيان "نقف باجلال واحترام للمرابطين في المسجد الأقصى المبارك، ومن حقهم علينا دعمهم والوقوف إلى جانبهم كونهم عزل وفي أرضهم وبلدهم ويجمعون بين قدسية الوقت وهو شهر رمضان المبارك، وقدسية المكان وقدسية العمل وهو العبادة".

وطالب وزارة الخارجية السويدية بالدفاع عن المصلين العزل المعتدى عليهم من الجيش الإسرائيلي وقطعان المستوطنين، وأن تسعى لدى الاتحاد الأوروبي لاستصدار إدانة واضحة وسن عقوبات رادعة تمنع تكرار ما حصل.

وأشار إلى أن الانتهاكات الوحشية التي تقوم بها قوات الاحتلال وأدت لإصابات خطيرة في صفوف المصلين والمعتكفين يجب أن تدان من كل القوى الخيرة، ومن المجتمع الدولي الذي للأسف يقف متفرجا ومتواطئا.

وطالب جمعیات حقوق الإنسان والحقوقيون وكل الشرفاء بالوقوف مع الحق الفلسطيني، وتمكين الفلسطينيين من العيش على أرضهم بسلام، وتمكينهم من أداء عباداتهم بحرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد