هل توفي الفنان سمير غانم اليوم - كم عمر سمير غانم الفنان المصري

الفنان المصري سمير غانم

انتشر خبر وفاة الفنان المصري سمير غانم بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، كنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية عبر منصات التواصل الاجتماعي بجمهورية مصر العربية عن عمر يناهز 84 عاما مساء اليوم الاثنين 28 رمضان 2021.

لم تثبت صحة الاشاعات حول وفاة الفنان سمير غانم، وبحسب المعلومات المؤكدة فإنّ الحالة الصحية للفنان لم تستقرّ ولا تزال حرجة اثر اصابته بفيروس كورونا، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل ما هو جديد.

وأكد الإعلامي المصري رامي رضوان أن أغلب ما ينشر حول تدهور صحة الفنان المصري الكبير سمير غانم وزوجته دلال عبد العزيز غير صحيح.

ويأتي كلام رامي بعد أن كثرت الإشاعات حول تدهور صحة الفنان الكبير سمير غانم ودخوله في غيبوبة وتوقف كليته عن العمل.

وكتب رامي عبر حسابه في موقع فيسبوك: "أغلب ما ينشر عن تطورات الحالة الصحية للأستاذ سمير غانم والأستاذة دلال عبد العزيز غير صحيح".

وتوجه رامي إلى المسؤولين عن نشر مثل هذه الأخبار قائلاً: "السادة الصحفيين ورؤساء تحرير المواقع.. أرجوكم اتقوا الله.. مش كده.. الناس بتقف مع بعض وتدعي لبعض في المحن والشدائد.. مش بتزيد من هم المهموم".

تابع: "لا تدعوا الجري وراء السبق يكون على حساب الإنسانية والرحمة والحكمة والعقل.. وعلى حساب صحة الأخرين ونفسية أسرهم".

وأوضح: "لكل محبي النجمين الكبيرين الغاليين.. لم نمر بعد من المرحلة الحرجة، فنرجوكم الدعاء لهما.. فلا يرد القضاء إلا الدعاء، كما قال رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم".

وتوجه رامي بالدعاء قائلا: "اللهم اكتب لسمير غانم ودلال عبد العزيز وكل المرضى شفاءا لا يغادر سقما يا رب العالمين.. إلهي أذهب البأس رب الناس، أشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقما".

وختم منشوره: "اللهم إنا نسألك من عظيم لطفك وكرمك ورحمتك وسترك الجميل أن تمدهما بالصحة والعافية.. لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير".

في ذات السياق، أكدت الفنانة نهال عنبر، المسئولة عن ملف الصحة في نقابة المهن التمثيلية، لـ"اليوم السابع"، أن ما تردد بشأن دخول النجم سمير غانم فى غيبوبة بعد أن تعرض لخلل في وظائف الكلى، غير صحيح، موضحة أنها تتابع الحالة أولاً بأول ولم تتلقَ أى معلومة عن دخول النجم فى غيبوبة.

وتابعت نهال عنبر أن سمير غانم، ما زال داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى التي يتلقى فيها العلاج وتعتبر حالته الصحية غير مستقرة، حيث تعرض لأزمة تنفسية وأثرت على الصدر ما دفع الأطباء لوضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وفى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"، نفى مصدر مقرب من أسرة الفنان الكبير، إصابته بفيروس كورونا، وأن كل الشائعات المتداولة الخاصة بإصابته بكوفيد 19 غير صحيحة تماما، والفنانة دلال عبد العزيز هي فقط المصابة بكورونا وموجود داخل مستشفى عزل.

وقال المصدر، في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن سمير غانم تعرض لوعكة صحية، حيث يعانى من خلل في وظائف الكلى، ودخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى عادية وليس مستشفى عزل كما يقال، وبدأت حالته الصحية تتحسن، ومن المقرر أن ينزل إلى غرفة بعد يومين.

وكانت الفنانة دلال عبد العزيز تعرضت هي الأخرى لوعكة صحية بعد أن أصيبت بفيروس كورونا المستجد وتتواجد حاليا داخل أحد مستشفيات العزل وتتلقى بروتوكول العلاج الخاص بوزارة الصحة.

وسمير يوسف غانم هو ممثل كوميدي مصري. تخرج من كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة ثلاثي أضواء المسرح الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة) و(روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (اهلا يا دكتور). وفي ثمانينات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، ثم عاد في رمضان في أوائل التسعينيات من القرن نفسه ليقدم فوازير المطربون والمضحكون. يعتبر واحد من نجوم المسرح بين عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد