إيران تؤكد رسميا وجود مفاوضات مع السعودية

السعودية و ايران

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية رسميا، اليوم الاثنين، على صحة التقارير الصحفية التي تتحدث بوجود محادثات جرت فعليا بين المملكة العربية السعودية و دولة ايران مؤخرا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زاده، إن محادثات جرت بالفعل بين الرياض وطهران، مشيرا إلى أن "الهدف من المحادثات الإيرانية السعودية مناقشة العلاقات الثنائية والإقليمية" .

وقال خطيب زاده في مؤتمر صحفي، اليوم، وفق ما نقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية، "لطالما رحبنا بهذه الحوارات بأي شكل ومستوى، فلننتظر ونرى نتائج الحوار ونحكم بناء على النتائج" مستدركا أنه "لا يمكن الخوض أمام وسائل الإعلام في تفاصيل" هذه المباحثات.

واعتبر خطيب زاده أن "نزع فتيل التوتر يصب في مصلحة إيران والسعودية في المنطقة"، وقال: "نأمل من خلال تغيير الأجواء التي نراها أن نتوصل إلى تفاهم هادف للعلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية، وسنبذل كل جهودنا في هذا المجال"

وكان الرئيس العراقي برهم صالح كشف مؤخرا أن بلاده استضافت أكثر من جولة محادثات بين السعودية وإيران.

وتجدر الإشارة إلى أن العلاقات بين إيران والسعودية مقطوعة منذ الثالث من يناير/ كانون الثاني من عام 2016 على خلفية اقتحام سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، شمالي إيران، وإضرام النار فيهما من قبل إيرانيين محتجين على إعدام رجل الدين السعودي الشيعي نمر باقر النمر ، مع 46 مدانا بالانتماء لـ"التنظيمات الإرهابية".

المصدر : I24NEWS

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد