لسحب قواته من القدس

المقاومة تمنح الاحتلال مهلة حتى الساعة 6 مساءً

صواريخ كتاب القسام

قال المتحدث باسم كتائب القسام الذراع المسلح لحركة حماس أبو عبيدة إن قيادة المقاومة في الغرفة المشتركة قررت منح الاحتلال الإسرائيلية مهلة حتى الساعة السادسة من مساء اليوم لسحب الجنود والمستوطنين من المسجد الأقصى المبارك وحي الشيخ جراح والافراج عن كافة المعتقلين خلال هبة القدس الأخيرة والا فقد أعذر من أنذر.

وتراجعت الشرطة الإسرائيلية، عصر اليوم الإثنين، عن قرارها في وقت سابق من اليوم، وأعلنت أن مسيرة المستوطنين الاستفزازية لن تمر من باب العامود تحسبا من مواجهات، وذلك في أعقاب تقييم للوضع. وانطلقت هذه المسيرة الاستفزازية في شوارع القدس الشرقية.

وجاء في بيان الشرطة أنه "في ختام تقييم الوضع، ووفقا لقرار المستوى السياسي وتوصية الجهات الأمنية، تقرر تغيير مسار المسيرة. وسيتم توجيه المسيرة إلى باب الخليل في طريقهم إلى الحائط المبكى (البراق)".

وذكر موقع "واللا" الإلكتروني أن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، أوعز خلال مداولات تقييم الوضع بتغيير مسار مسيرة المستوطنين بحيث لا تمر من باب العامود.

ونقل "واللا" عن موظف إسرائيلي رفيع قوله إن مسيرة المستوطنين كانت أحد المواضيع التي تطرق إليها مستشار الأمن القومي الأميركي، جاك سوليفان، خلال محادثته الهاتفية مع نظيره الإسرائيلي، مئير بن شبات.

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد أعلنت أن مسيرة المستوطنين الاستفزازية في القدس المحتلة ستجري كما خطط لها منظموها، بحيث ستمر من باب العامود والحي الإسلامي وطريق الواد (الرئيسية في سوق القدس) في البلدة القديمة، الأمر الذي سيصعد التوتر في البلدة القديمة، التي تدور فيها منذ الصباح مواجهات بين المرابطين في المسجد الأقصى وقوات كبيرة من الشرطة. فيما تتجه مسيرة نظمها شبان مقدسيون نحو باب العامود.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد