أول مركز صحي على مستوى الأونروا بغزة يتلقى موظفيه لقاح كورونا

أول مركز صحي على مستوى الأونروا يتلقى موظفيه لقاح كورونا

أصبح مركز النصر الصحي التابع للأونروا في جنوب قطاع غزة أول مركز صحي تابع للأونروا على مستوى الوكالة يقوم بتطعيم جميع الموظفين المؤهلين ضد فيروس كورونا المستجد.

وقد زار مدير شؤون الأونروا في غزة، ماتياس شمالي، يوم الاثنين 10 مايو، مركز النصر الصحي لمنح الطاقم الطبي الذي حصل على لقاح كوفيد-19 في وقت سابق شهادات تقدير، للاشادة بدورهم ومساهمتهم في الحد من مخاطر الفايروس سريع الانتشار.

وعلى مدار الأشهر الماضية، عمل الطاقم الطبي في جميع مراكز الأونروا الصحية بلا كلل أو ملل في الخطوط الأمامية للتخفيف من تأثير تفشي فيروس كورونا.

وقالت الأونروا :" على غرار بعض المناطق الأخرى على مستوى العالم، فإن التردد بشأن تلقي اللقاحات مرتفع إلى حد ما في قطاع غزة. ومع ذلك، فإن الشيء المدهش في قصة مركز النصر الصحي هو التزام مدير المركز الصحي، الدكتورة إنعام أبو هاشم، إلى جانب طاقمها الطبي. حيث أخذت زمام المبادرة وحصلت على لقاح كوفيد-19 في ديسمبر 2020. واقتداءاً بها قرر جميع الموظفين الأخرين في المركز تلقي اللقاح، حيث تم الآن تطعيم موظفي مركز النصر الصحي بالكامل".

وقالت الدكتورة إنعام أبو هاشم مديرة مركز النصر الصحي: "لقد شجعت بشدة جميع الطاقم الطبي هنا على تلقي التطعيم من خلال القيادة بالقدوة. حيث تلقيت أنا شخصيا تطعيم كوفيد-19 في ديسمبر 2020 ، و شجعتهم جميعاً على تلقيه لأن اللقاح هو أفضل طريقة لمكافحة هذا الوباء ".

وأوضتحت أنه وبناءً على توصيات منظمة الصحة العالمية، فإن اللقاح آمن وهو الأداة الأكثر فاعلية في منع انتشار الجائحة وتقليل تأثيرها الصحي.

وأكد الأونروا انها تشجع جميع موظفيها، وخاصة العاملين في الخطوط الأمامية وأفراد أسرهم وجميع سكان غزة على تلقي التطعيم ضد فيروس كورونا لمنع المزيد من الخسائر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد