اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان - ليلة القدر

اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان - ليلة القدر

تصدر البحث عن اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021، محركات البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تعد الليلة أخر الليالي الفردية في العشر الاواخر من شهر رمضان المتوقع ان تكون أخر ليلة القدر 2021، حيث تتضاعف الأعمال الصالحة في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك؛ حيث جعل الله في العشر الأواخر من شهر رمضان ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر تكريمًا منه -سبحانه وتعالى- لأمة محمد -عليه الصلاة والسلام.

ويسعي المسلمون حول العالم، لإقامة ليلة 29 من شهر رمضان 1442، في كافة المساجد من أجل العبادة والتهجد والاعتكاف وذلك لان الليلة القدر تصادف الليالي الفردية في العشر الاواخر، حيث رجح علماء الفلك أن تكون ليلة القدر 2021 في السابع والعشرون من شهر رمضان المبارك.

اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان ليلة القدر :"الإكثار من التقرب إلى الله بالأدعية والأعمال الصالحة".

اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان ليلة القدر :" الإكثار من قراءة القرآن الكريم".

اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان ليلة القدر :"الاجتهاد بقيام الليل".

اعمال ليلة 29 من شهر رمضان 2021 مفتاح الحنان ليلة القدر:" الاعتكاف قدوة بنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم".

والعشر الأواخر من رمضان لها مزايا تفضلها عن غيرها من ليالي الشهر الفضيل؛ وذلك لأنها الليالي التي كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يُحييها كلها بالعبادة، وفيها ليلة القدر التي هي «خير من ألف شهر».

وتكثر حسناتها ويغفر الله الذنوب للقائمين في هذه الليالي المباركة، فقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يخص العشر الأواخر بعناية واجتهاد كبيرين، ويجتهد فيها ما لا يجتهد في غيرها من العبادة ويحرص على فعل الخير.

ويسعى العباد في شهر رمضان لجني أكبر قدر من الحسنات، وخاصة في العشر الأواخر منه، فيجتهدون بالطاعات والعبادات والدعاء، ومن الأدعية الجميلة للعشر الأواخر.

اللهم إنا نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.

يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليالي المباركة.

اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله.

اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد