ما هو مرض عبده داغر الموسيقار المصري - من هي زوجة الموسيقار عبده داغر

عبده داغر الموسيقار المصري

تصدر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية بجمهورية مصر العربية البحث عن زوجة الموسيقار المصري عبده داغر، وذلك عقب الاعلان عن وفاته رسميا صباح اليوم في احد مشافي القاهرة بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 85 عاما.

وافادت وسائل إعلام فنية بان الفنان عبده داغر تزوج من قبل احد السيدات بعد رحلة حب طويلة ورزق منها بأبناء منهم مصممة الأزياء ماجدة داغر، حيث لم يحب الفنان ان يتحدث عن تفاصيل حياته الشخصية ولكن من خلال المقال التالي ستوفر لكم وكالة سوا كافة التفاصيل.

وأعلنت وسائل إعلام فنية مصرية، اليوم الاثنين 10 مايو 2021، عن وفاة الموسيقار المصري عبده داغر في احد مشافي القاهرة عن عمر يناهز 85 عاما.

وأكدت صحيفة اليوم السابع، أن سبب وفاة الموسيقار عبده داغر بعد صراع طويل مع مرض السرطان، نافيا كافة الشائعات المنتشرة عبر منصات التواصل بشأن وفاته بفيروس كورونا المستجد وديانته مسلم.

وأوضحت مصادر عائلية مقربة أن صلاة الجنازة من المتوقع ان تكون اليوم إذ تم الانتهاء من تصاريح الدفن في القاهرة ، مشيرة الى ان الجنازة تقتصر على الاهل والاصدقاء التزاما بقرار السلطات بمنع التجميع نتيجة وباء كورونا.

ونشرت ابنة الموسيقار الراحل مصممة الأزياء ماجدة داغر، الخبر على حسابها بموقع "فيس بوك" :"أبويا فى ذمة الله الله يرحمك يا بابا أرجو الدعاء".

وكتب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي ال الشيخ عبر موقع تويتر :"خالص عزائي في وفاة الموسيقار الكبير الاستاذ عبده داغر ... اخر لقاء لي فيه كان منذ عام واتفقنا على كثير من الامور لكن القدر لم يمهله".

وكتب ناشط اخر :"وفاة الموسيقار المصري عبده داغر عن عمر 85 عاماً، حسب ما أعلنت ابنته عبر فيس بوك..عمل عازفاً مع مشاهير الغناء المصري مثل أم كلثوم ومحمد عبد الوهاب ومحمد عبد المطلب، وحصل على جوائز عالمية منها جائزة باديب للهوية الوطنية من السعودية وألف مقطوعات موسيقية منها "النيل وليالى زمان".

ويكيبيديا الموسيقار المصري عبده داغر

عبده داغر (1936- 10 مايو 2021)، هو موسيقار مصري رائد، يُعد من أشهر عازفي الكمان في العالم، وأول من وضع منهجًا لتدريس الموسيقى الشرقية في الجامعات، ساهم في إثراء الحركة الثقافية، وأسس مع عبد الحليم نويرة فرقة الموسيقى العربية. عزف مؤلفاته على مسارح عالمية، وصُمم له تمثالًا في متحف الموسيقى في ألمانيا.

ولد عبده داغر في مدينة طنطا عام 1936، وكانت بدايته مع العود، فوالده صاحب محل صناعة أعواد. وفي حوار له مع راديو مونت كارلو يقول داغر أن والده درب الكثير من المشاهير الموسيقيين المصريين مثل الموسيقار محمد فوزي والموسيقار بليغ حمدي .

تعلم العزف على آلة العود في سن السابعة، على غير رغبة والده، ثم جذبته آلة الكمان، بعدما شاهد عازف الكمان الكلاسيكي "David Oistrakh"، وتعلمها في سن العاشرة. في طنطا، بدأ حياته مع المطربة هنيات شعبان، وعمل مع "الصييتة والعوالم" في الموالد. لم يهجر داغر العود، وأسس ورشة لصناعته.

في شبابه عمل عبده داغر عازفًا للكمان في تخت العديد من مشاهير الغناء المصري مثل كوكب الغناء العربي أم كلثوم وموسيقار الجيلين محمد عبد الوهاب و محمد عبد المطلب. وأسس مع الموسيقار عبد الحليم نويرة في عهد وزير الثقافة الراحل ثروت عكاشة فرقة الموسيقى العربية الشهيرة. وكوّن داغر بـ"الصولو كمان" ثنائيا شهيرا مع الشيخ محمد عمران، فكانت تقام سهرات فنية ببيت "داغر"يوميا، قدما فيها سويا عشرات الأغنيات، مثل "حلم" لأم كلثوم، ومواويل "يا من هواه أعزه وأذلني/ كيف السبيل إلى وصالك دلني"، "فرح الزمان/ اليوم حان الموعد"، "ناجاك قلبي خاشعا ولساني"، ومؤخراً اتفقت معه رئيسة دار الأوبرا المصرية د.ايناس عبد الدايم على تولي الاشراف والتدريب على بيت الكمان الشرقي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد