بالفيديو والصور: تعرّف على قائمة النجوم العرب الذين تضامنوا مع القدس

النجوم الذين تضامنوا مع القدس

شهدت منصات ومواقع التواصل الاجتماعي المُختلفة حالةً من الغضب والتضامن لما يجري من أحداثٍ في مدينة القدس ، جرّاء محاولات الاحتلال الإسرائيلي في تهجير المقدسيين من بيوتهم في الشيخ جراح، والمواجهات العنيفة التي تتكرر يومياً في محيط المسجد الأقصى، بسبب منع الفلسطينيين من إقامة صلواتهم وسلب بعض من حقهم في ممارسة شعائرهم الدينية في شهر رمضان المُبارك. 

وكان لبعض النجوم والفنانين العرب والعالميين ظهور واضح في ظل هذه الأحداث اذ قدموا الدعم وعبّروا عن تضامنهم مع القضية الفلسطينية، ومع القدس وأهلها في ظل هذه الظروف والاعتداءات التي يشهدها المقدسيين من قِبل الاحتلال الإسرائيلي. 

نشر الفنان اللبناني ناصيف زيتون على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صورةً تعبر عن قبة الصخرة وفلسطين، مستخدماً وسم انقذوا حي الشيخ جراح، وقال: "اهلنا و ناسنا و احبابنا في فلسطين الله ينصركم و يكون معكم". 

وغرّد الفنان السوري عابد فهد عبر حسابه على "تويتر"، مُعبراً عن حالة الغضب التي تجول في نفسه بسبب عدم القدرة على فعل أي شيء بشأن القدس وما يجري بها من أحداث، اذ قال: "هل والجرائم التي ترتكب الان بحق تاريخنا وشعبنا الفلسطيني شو يعني بتحلها بعد التغريدات على السوشال ميديا # القدس تنتفض اي كل واحد فينا متسطح على تخته على كرسيه كتب هالكلمتين متل ما هللق انا عم اكتب. وبعدين. الحل. وين و كيف شو هالفراغ نحنا ولا شي". 

ولم يكن عابد فهد الفنان السوري الوحيد الذي تضامن مع القدس، فقد كان للفنانة السورية المعروفة شكران مرتجى دورٌ في هذا التضامن، اذ شاركت فيديو على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، يظهر عليه وسم "انقذوا حيّ الشيخ جراح"، وكتبت أسفل الفيديو: "نقذوا_حي_الشيخ_جراح إلى متى سنجمع مفاتيح منزلنا ونرحل إلى متى سنبقى تحت قيد اللجوء إلى متى أيها المارون ونحن الحق الأرض لنا والقدس لنا وفلسطين لنا". 

كما شاركت الفنانة السورية أصالة في هذا الدعم للقدس وشعبها، حيث علقت على الأحداث، عبر حسابها على "انستغرام"، وقالت: "لكلّ ألم نهايه ولكلّ ظلم حدّ . .أدعوا في هذا اليوم للحبيبه فلسطين أنّ تنهض وتنتفض وتنتصر وستنتصر بإذن الله ستنتصر .. #فلسطين #انقذوا_حي_الشيخ_جراح". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala_official)

فيما شارك الفنان الفلسطيني الغزّي محمد عساف عدداً من التغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كي يعبر عن تضامنه مع المقدسيين، حيث شارك احدى أغنياته التي تتحدث عن القدس، وعلق: "أهل حي الشيخ جراح هم نحن جميعا". 

كما غرّد باستخدام وسم انقذوا حي الشيخ جراح، وقال: "البيت بيتنا و الدار دارنا.. و إحنا أهل القدس و صحابها". 

وشارك عساف احدى الصور في القدس، وقال: "الله الله يا قدس". 

فيما شاركت الفنانة اللبنانية اليسا عبر "تويتر" لتعبر عن ما يجري في القدس، وقالت: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا ي فتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة". 

وظهرت الإعلامية المصرية بسمة وهبة أمس في مقطع فيديو عبر حسابها الشخصي على "انستغرام"، لتعلق على احداث القدس وتعرب عن تضامنها مع المقدسيين، فقالت: "ما حدا فيه يوقف عالحياد بالقضايا الأساسية واللي بتمس القيم. اللي عم بيصير بفلسطين هوي سرقة قدام عيون العالم من دون ما حدا يفتح تمو، لا العدو ولا الحليف! الله يكون مع أهل فلسطين الحبيبة". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Basma Wahba (@basma_wahba)

وكان للممثل المصري محمد هنيدي وجود واضح في هذا التضامن اذ شارك صوراً على حسابه الشخصي على "فيسبوك" تعبر عن القدس وما يجري بها من أحداث، وقال: "وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله". 

 

وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم...

Posted by Mohamed Henedy on Saturday, May 8, 2021

وشارك الفنان المصري محمد عادل امام صورةً لعلم فلسطين عبر حسابه الشخصي في "انستغرام"، وعلق: "متضامن مع #فلسطين .. ‫#انقذوا_حي_الشيخ_الجراح". 

ونشرت الفنانة التونسية هند صبري صورةً لمسن في حي الشيخ جراح، وعلقت قائلةً: "ما يحدث في الشيخ جراح جريمة حرب .. وهو إنتهاك لكل إتفاقيات السلام الموقعة والقوانين الدولية. التهجير القسري لأي إنسان كارثة إنسانية لا يمكن السكوت عليها. ضد ما تقوم به #اسرائيل في مدينة الصلاة #القدس". 

كما وقدم الفنان المصري محمد فرّاج دعمه للقدس من خلال نشره صورةً يكتب عليها أنقذوا حي الشيخ جراح، معلقاً عليها: "قلوبنا مع أهلنا في فلسطين.. القدس عربية مهما حاول الاحتلال". 

 

قلوبنا مع أهلنا في فلسطين.. القدس عربية مهما حاول الاحتلال. #أنقذوا_حي_الشيخ_جراح?? #savesheikhiarrah

Posted by Mohamed Farag on Sunday, May 9, 2021

كما ونشرت الفنانة المصرية ريم البارودي صورةً تعبر عن القدس، وكتبت: "حسبنا الله ونعم الوكيل تبقى فلسطين حرة  

اسمها فلسطين .. عاصمتها القدس .. احتلوها الإسرائيلين .. هنن محتلين .. محتلين .. محتلين ..". 

 

حسبنا الله ونعم الوكيل تبقى فلسطين حرة اسمها فلسطين .. عاصمتها القدس .. احتلوها الإسرائيلين .. هنن محتلين .. محتلين .. محتلين .. #انقذوا_حي_الشيخ_جراح #فلسطين ..

Posted by ‎Reem Elbaroudy ريم البارودي‎ on Saturday, May 8, 2021

ولم يقتصر الدعم المُقدم لفلسطين وشعبها فقط على النجوم العرب بل شارك في هذا الدعم نجوم عالميين، اذ شاركت الفنانة العالمية دوا ليبا أمس صورة تعبر عن دعمها للقدس وحي الشيخ جراح عبر خاصية "الستوري" في حسابها الشخصي على موقع "انستغرام"، والذي يبلغ عدد متابعيها فيه حوالي66 مليون متابع من كافة أنحاء العالم. 

فيما كان للشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير أمس الأحد ظهوراً داعماً بشكل مختلف لما يجري من أحداث في القدس، اذ ظهر في مقطع فيديو يتحدث به باللغة العربية، معبراً عن دعمه للمقدسيين والشعب الفلسطيني عامةً، اذ قال: " السلام عليكم مرحباً أنا الشيف بوراك أنا وقلبي روحي فدا فلسطين والقدس". 

وتابع: "ولا تقنطوا من رحمة الله، ولا تحزن ان الله معنا، احنا معكم والسلام عليكم". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Burak Özdemir (@cznburak)

يُشار إلى أن عدد الفلسطينيين الذين أصيبوا جرّاء هذه الاعتداءات المستمرة في القدس خلال الثلاثة أيامٍ الماضية بلغ نحو 560 إصابة.  

فيما أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني صباح اليوم عن 180 إصابة جديدة خلال المواجهات في المسجد الأقصى ومحيط البلدة القديمة.  

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد