حقيقة وفاة عبد الله سالم الفنان السعودي - ويكيبيديا عبد الله سالم

حقيقة وفاة عبد الله سالم الفنان السعودي

كشفت وسائل إعلام سعودية محلية، اليوم الاثنين 10 مايو 2021، حقيقة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة الفنان السعودي عبد الله سالم في أحد مشافي الرياض.

نفت وسائل إعلام محلية، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام بشان وفاة الفنان عبد الله سالم بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 64 عاما.

وأكدت أن خبر وفاة الفنان السعودي عبد الله سالم المنتشر عبر الفضاء الازرق لا اساس لها من الصحة ومجرد اشاعة يتعرض لها الفنان خلال الفترة الاخيرة، مطالبا كافة النشطاء أخذ كافة المعلومات من مصادرها الرسمية.

والفنان عبد الله ضيف الله سالم الطوياوي الشمري من مدينة حائل محافظة موقق يلقب أبوسامي من مواليد 1378.

سيرته الفنية قبل الاعتزال

بداياته الفنية كانت سنة 1398 هـ من منطقة موقق، أصدر عدة ألبومات حققت نجاحًا مميزًا على المستوى الإقليمي اشتهر بحداثة ألحانه وصوته الجميل المتعدد الطبقات حيث سبق جيله والمهارة في العزف وأسلوب فريد في التقاسيم وغير في دوزان الموسيقي الذي أبهر الفنانين فيه واكتسب شعبية كبيرة جدًا، وأيضًا قام بإضافة للعود سبعة أوزان جديدة لم يستطيع العازفين بتقليد إلا أربع منها والثلاث الأخريات لم يستطع أحد تقليدها، أيضًا سجل ثلاث ألبومات رسمية.

ولا يزال يحظى بشعبية حتى من جيل الشباب الذي لم يعاصره، وتغنى الفنان عبد الله السالم بقصائد شعراء يعتبرون من كبار الشعراء في الجزيرة العربية ومنهم مشعل سعد هجاج الرويلي، عثمان المجراد، خالد السبهان، عبد العزيز العفنان، عناد المطيري، شايوش الجوهر، ممدوح الجبرين رحمه الله.

سيرته بعد الاعتزال

اعتزل عبد الله السالم الفن في 1409 هـ واتجه للعبادة. وهو الآن خطيب جامع ممدوح العلي في حائل في حي آجا وإمام مسجد المثيب في أجا للصلاوات الخمس. وهو أيضاً راقي شرعي ويقدم الرقية الشرعية في بيته.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم كل ما هو جديد لجميع متابعيها في المملكة العربية السعودية والخليج، وذلك بعد البحث عن حقيقة الانباء المتداولة حول وفاة عبد الله سالم حيث يخطي بشعبية كبيرة وواسعة قبل وبعد اعتزاله الغناء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد