ما هي أكبر الدول العربية مساحه؟- إجابة مسابقة مهيب ورزان اليوم 27

مسابقة مهيب ورزان

ما هي أكبر الدول العربية مساحه؟، حاز السؤال عن أكبر الدول مساحة على نسبة بحث عالية على محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الأخيرة، وذلك عقب طرحه في برنامج مسابقات مهيب ورزان الذي يعرض على قناة ام بي سي يومياً في تمام الساعة 11:30 مساءً بتوقيت القاهرة، بشكل يومي خلال شهر رمضان 2021، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك الفرصة في ربح 100.000 جنيه من خلال البرنامج. 

تعرض لكم وكالة "سوا" الإخبارية الإجابة الصحيحة لسؤال حلقة اليوم 27، حيث طرحت الإعلامية رزان مغربي والإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي السؤال في حلقة اليوم، ما هي أكبر الدول العربية مساحه، وقدمت ثلاث خيارات هم: "السعودية، السودان، الجزائر ". 

إجابة سؤال ما هي أكبر الدول العربية مساحة؟ 

الإجابة الصحيحة هي الجزائر. 

تبلغ مساحة السعودية نحو 2.150.000 كم². 

أما مساحة السودان فتبلغ نحو 1.886.000 كم². 

أنا عن مساحة الجرائر والتي هي الأكبر وكانت الإجابة الصحيحة فمساحتها تبلغ تقريباً 2.382.000 كم². 

تبلغ مساحة الجزائر 2,381,740 كم²، وتُعدّ أكبر دولة في قارة أفريقيا، وتحتل المرتبة 11 من حيث المساحة مقارنةً مع باقي دول العالم، ويُذكر أنّ الجزائر يحدّها من الجهة الشرقية تونس وليبيا، ومن الجهة الغربية المغرب والصحراء الغربية، ومن الجهة الشمالية البحر الأبيض المتوسط، ومن الجهة الجنوب مالي والنيجر وموريتانيا. 

 

معلومات عن دولة الجزائر: 

 هي دولة عربية ذات سيادة تقع في شمال أفريقيا. عاصمتها وأكثر مدنها اكتظاظا بالسكان هي مدينة الجزائر، وتقع في أقصى شمال البلاد. بمساحة تبلغ 2 381 741 كيلومتر مربع (919,595 ميل مربع)، الجزائر هي عاشر أكبر بلد في العالم، والأولى إفريقياً وعربياً ومتوسطياً والثانية في العالم الإسلامي بعد جمهورية كازاخستان. تطل شمالاً على البحر الأبيض المتوسط، وتحدها من الشمال الشرقي تونس وشرقا ليبيا وغرباً المغرب والصحراء الغربية ومن الجنوب الغربي موريتانيا ومالي، ومن الجنوب الشرقي النيجر، وتقسم إدارياً إلى 58 ولاية و1541 بلدية. 

دولة الجزائر.jpg
 

 

كيف تشترك في برنامج مسابقات مهيب ورزان وتربح 100.000 جنيه؟ 

كانت قناة ام بي سي MBC قد أعلنت عن آلية الاشتراك في المسابقة وذلك عن طريق ارسال رسالة من أي هاتف محمول برقم الإجابة الصحيح، عبر الأرقام التالية: 

للاشتراك في مسابقة إم بي سي مصر من مصر على الرقم 95451 

للاشتراك في مسابقة mbc مصر من المغرب 9229 

سؤال 27.png
 

 

شاهد.. ترتيب أكبر الدول العربية مساحةً: 

 

دولة-الجزائر.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد