بالفيديو: جيش الاحتلال: اطلاق صاروخين من غزة على عسقلان 

صاروخ من غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية مساء اليوم الأحد إن صواريخ أطلقت من قطاع غزة على مدينة عسقلان ومستوطنات غلاف غزة ، حيث دوت صفارات الإنذار عقب إطلاقها من القطاع.

بدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال:" في أعقاب إطلاق صافرات الإنذارات تم تحديد عمليتي إطلاق من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل، اعترضت القبة الحديدية عملية إطلاق واحدة.

وذكرت القناة 11 الإسرائيلية أن صاروخين أطلقا من غزة تجاه عسقلان إحداهما اعترضته القبة الحديدية والآخر سقط خارج المدينة بمنطقة مفتوحة.

وجاء إطلاق الصواريخ عقب قرار جيش الاحتلال إغلاق مساحة الصيد في قطاع غزة المحاصَر، على أن يسري القرار على الفور، ليستمر "حتى إشعار آخر".

وزعم بيان صدر عن ما يسمى منسّق أعمال الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلّة، أن الإغلاق جاء بذريعة إطلاق صواريخ وبالونات حارقة من القطاع.

وذكر البيان أن الإغلاق جاء كذلك "بعد سلسلة من التقييمات الأمنيّة".

وجاء في البيان أنّ "القرار (الإغلاق) اتُّخذ إثر إطلاق الصواريخ، واستمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية مما يشكل انتهاكا للسيادة الإسرائيليّة".

وفي تطور لاحق زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصده إطلاق فاشل لقذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو الغلاف.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، "قبل قليل تم رصد إطلاق فاشل لقذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة نحو الغلاف، حيث سقطتا داخل القطاع، نتيجة لذلك تم تفعيل الإنذار في منطقة مفتوحة فقط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد