السعودية تقرر رسميا إقامة شعيرة الحج لعام 1442

حاج يقرأ القرآن على صعيد عرفات

أعلنت المملكة العربية السعودية رسميا مساء اليوم الأحد إقامة شعيرة الحج لعام 1442 ، وذلك وفقا لتدابير وإجراءات وقائية واحترازية.

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية خلال مؤتمر صحفي إن المملكة قررت إقامة شعيرة الحج لهذا العام 1442 هجري ، بعدما تم دراسة الأمر خلال الأيام الماضية.

هذا وأعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن عزم المملكة إقامة شعيرة الحج لعام 1442هـ 2021 بما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة الحجيج وذلك وفق الضوابط والمعايير الصحية، والأمنية والتنظيمية التي تضمن الحفاظ على صحتهم وتأدية مناسكهم بيسر وسهولة في بيئة آمنة.


وأكدت الوزارة أن الجهات الصحية بالمملكة مستمرة في تقييم الأوضاع واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على صحة الإنسان , لافتةً الانتباه إلى أنه سيتم الإعلان لاحقَا عن تفاصيل الضوابط والخطط التنفيذية لإقامة حج هذا العام.

وكانت السعودية قد قالت في الخامس من مايو الجاري إنها تدرس منع الحجاج الأجانب من القدوم الى مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء فريضة الحج لهذا العام 1442 هجري للعام الثاني على التوالي ، بسبب زيادة معدل اصابات كورونا حول العالم وتخوفا من الطفرات الجديد للفيروس.

وبحسب وكالة رويترز للأنباء فإن السعودية أجرت مناقشات حثيثة حول حظر قدوم الحجاج الأجانب ، إلا انها لم تتخذ أي قرارات نهائية تتعلق بموسم الحج لهذا العام حتى اللحظة.

جدير بالذكر ان السعودية تستقبل كل عام ما يقارب 2 ونصف مليون حاج لزيارة الأراضي الإسلامية المقدسة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة لأداء مناسك الحج التي تستمر لمدة أسبوع على الأقل ولمرة واحدة خلال العام.

ويعود موسم الحج على المملكة السعودية بعائدات مادية تقدر بـ12 مليار دولار أمريكي بحسب ما أوردته بيانات رسمية في المملكة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد