الأردن تحذر إسرائيل من الاستمرار في انتهاكاتها بحق المقدسيين

سكان حي الشيخ جراح بالقدس

في بيان شديد اللهجة، حذرت المملكة الأردنية الهاشمية، اليوم الأحد، السلطات الإسرائيلية من "مغبة الاستمرار في انتهاكاتها" ضد المقدسيين في مدينة القدس الشرقية، وطالبت المملكة إسرائيل بالتقيد بالتزاماتها حسب القانون الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على "تويتر" أن المملكة تواصل جهودها وتحركاتها على أكثر من مستوى لوقف "الانتهاكات الإسرائيلية" في المسجد الأقصى المبارك والحرم القدسي الشريف، ضد المقدسيين في القدس الشرقية.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز أن المملكة وانطلاقا من الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس ستواصل "تكريس كل إمكانياتها لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية والوضع القائم التاريخي والقانوني فيها والتصدي للاعتداءات الإسرائيلية"، الذي وصفته بأنه "تصرف همجي ومرفوض ومدان".

وأكد الفايز أن الوزارة تخوض "اشتباكا يوميا مع السلطات الإسرائيلية، لوقف الانتهاكات ووقف الاعتداءات على المسجد الأقصى المبارك والمصلين"، وأوضح أن بلاده حذرت إسرائيل من "مغبة الاستمرار في الانتهاكات وطالبت بوقفها والتقيد بالتزاماتها وفق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وأن تحترم الوضع القائم التاريخي والقانوني".

المصدر : المملكة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد