افتتاح جناح فلسطين في المعرض العالمي اكسبو ميلانو 2015

ميلانو/ سوا/ جرى اليوم في مدينة ميلانو افتتاح جناح دولة فلسطين في المعرض العالمي الذي تحتضنه جمهورية ايطاليا إكسبو ميلانو 2015 بحضور وفد فلسطيني رسمي.

وأعلن رئيس وزراء ايطاليا ماتيو رينزي عن افتتاح المعرض تحت عنوان "إطعام كوكب الأرض طاقة للحياة" خلال حفل رسمي بحضور العديد من رؤساء الدول والمنظمات العالمية المشاركة.

ويستمر لمدة 6 أشهر كأكبر معرض عالمي تشارك فيه اكثر من 100 دولة من جميع القارات، حيث من المتوقع أن يستقطب أكثر من 35 مليون من الزوار من ايطاليا وأوروبا وباقي بلدان العالم.

وتعتبر دولة فلسطين من أوائل الدول المشاركة في هذا المعرض العالمي حيث سيتم تقديم دولة فلسطين تراثيا وحضاريا وثقافيا، وكدولة فيها العديد من فرص الاستثمار، ومن المتوقع أن يزور جناح دولة فلسطين أكثر من 4 ملايين زائر.

ويضم جناح دولة فلسطين تحت عنوان " فلسطين عريقة كشجرة الزيتون، فتية كثمارها" معرضا حضاريا وثقافيا يعبر عن عراقة تاريخ دولة فلسطين وتراثها.

ويضم الوفد الفلسطيني لهذا المعرض وكيل وزارة الاقتصاد الوطني تيسير عمرو، وسفيرة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة ، ومفوض عام فلسطين في معرض اكسبو ميلانو ابراهيم برهم، وممثلة وزارة الخارجية رنا أبو صيبعة ممثلة وزارة الخارجية، وممثل وزارة المالية ناصر الجيعان، ممثل وزارة السياحة ابراهيم الحافي، وممثل سفارة فلسطين في مدينة ميلانو هاني جابر، ورئيس الجالية الفلسطينية في مدينة ميلانو خضر التميمي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد