واللا: الجيش الإسرائيلي يحدّد بنك أهدافه في قطاع غزة

الجيش الاسرائيلي

ذكر موقع "واللا" العبري أن رئيس شعبة العمليات في هيئة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي اللواء أهارون حليفا، أصدر مساء أمس السبت تعليمات لسلاح الجو بتحديث بنك الأهداف في قطاع غزة والاستعداد لـ "التدهور الأمني" حسب وصفه.

وحسب الموقع فقد تقرر زيادة عدد الطائرات بدون طيار في الجيش الإسرائيلي لمهمات التحصيل وكذلك تكثيف الانتشار العسكري على حدود قطاع غزة بناء على طلب القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، وإضافة قناصة ومقاتلين بالإضافة لقوات مكافحة الحرائق.

وخلال مشاورات أمنيّة أجراها غينتس مع رئيس الأركان أفيف كوخافي وكبار ضباط الجيش، صادق وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غينتس أمس على خطة الجيش لرفع الجهوزية والتأهب في صفوف قواته بسبب التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

وقال المراسل العسكري للقناة 13 الإسرائيلية ألون بن دافيد مساء أمس إن كوخافي أمر قواته بالاستعداد لمعركة واسعة مع قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية إسرائيلية وجود إنذارات ساخنة وصلت لأجهزة الأمن الإسرائيلية حول تنفيذ عمليات في مناطق مختلفة خلال الأيام القريبة القادمة.

وشهدت الساحة الفلسطينية مؤخرا ً العديد من التطورات الميدانية الساخنة بسبب إجراءات الاحتلال القمعية في مدينة القدس وقراره بشأن إخلاء حي الشيخ جراح من سكانه، حيث صحب ذلك موجة احتجاجات واسعة من الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة.

المصدر : صحيفة الأيام

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد