58 قتيلا و150 جريحا بتفجير في العاصمة الأفغانية

ضحايا انفجار في العاصمة الافغانية

قال مسؤولون أفغان، اليوم الأحد، 9مايو/ايار، إن عدد ضحايا الانفجار، الذي وقع مساء أمس السبت أمام مدرسة في العاصمة الأفغانية كابل، ارتفع نحو 208 قتلى وجرحى، منهم 58 قتيلا، في حين يبذل الأطباء جهودا مضنية لتوفير الرعاية الطبية لنحو 150 مصاباً.

ووفقا لما ذكرته وكالات انباء عالمية فإن انفجارا هز حي داشت بارشي، الذي يقع غربي العاصمة الأفغانية كابل ويغلب عليه السكان الشيعة.

واوضحت الوكالات إن جميع الضحايا، باستثناء 7 أو 8 أشخاص، هم من طالبات كن عائدات إلى منازلهن عقب انتهاء الدراسة، وفي الوقت الذي كان السكان يتسوقون استعدادا ل عيد الفطر ، الذي يصادف الأسبوع المقبل.

واتهم الرئيس الأفغاني، أشرف غني، حركة طالبان بتنفيذ الهجوم، غير أن متحدثاً باسم الحركة نفى أي دور لطالبان وقال إن الحركة تندد بأي هجمات على مدنيين أفغان.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية، طارق عريان للصحفيين بعد الهجوم الذي وقع مساء السبت: "للأسف، تم إجلاء 25 شهيدا و52 جريحا من المكان إلى المستشفيات".

يذكر أن الانفجار وقع بعد أسبوع من بدء القوات الأميركية الانسحاب التاريخي من أفغانستان، تنفيذا لقرار الرئيس الأميركي جو بايدن، وكان بايدن قد وعد بإتمام الانسحاب مع الذكرى العشرين لهجمات الحادي عشر من سبتمبر 2001، التي كانت سببا في توجه القوات الأميركية إلى أفغانستان.

 

1-1435917.jpg

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد