فرق برلمانية موريتانية تدعو العرب إلى وقف التطبيع مع إسرائيل

البرلمان الموريتاني

طالبت الفرق البرلمانية في موريتانيا، الدول العربية إلى "وقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الغاصب ردا على جرائمه المتكررة ضد شعبنا وأهلنا في فلسطين و القدس ".

واء ذلك في بيانٍ مشترك صدر عن كتل الجمعية الوطنية (البرلمان) الخمس سواء من المعارضة أو الموالاة.

‎ودعت الفرق في بيانها "الفرق البرلمانية في البلدان العربية والإسلامية، وكافة شعوب العالم المحبة للسلام والعدل، بتحمل مسؤولياتها في إلزام الحكومات باتخاذ المواقف الضرورية لصد هذه الهجمة الإسرائيلية".

كما ووصفت صمت العالم عن هذه الاعتداءات بأنه "مخز"، رغم الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان، والمخالفة لمبادئ الإنسانية والقوانين الدولية التي يتعرض لها إخواننا في حي الشيخ جراح، وفي المسجد الأقصى وباحاته، ورغم ما ترزح تحته القدس من مشاريع التهويد، وطمس معالم الهوية العربية والإسلامية".

وشدَّدت على "دعمها لصمود الشعب الفلسطيني كله دفاعا عن أرضه ومقدساته"، وشدت على "أيادي المقدسيين المرابطين في وجه الغطرسة والصلف العنصري الإسرائيلي".

يشار إلى أن الفرق الموقعة على البيان هي الفريق البرلماني لحزب “الاتحاد من أجل الجمهورية” (موالاة) والفريق البرلماني لأحزاب الأغلبية الداعمة للرئيس ولد الغزواني (موالاة).

يُذكر أن مدينة القدس تشهدُ منذ بداية شهر رمضان ، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

وأسفرت الاعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى والقدس ومساء يومي الجمعة والسبت، عن إصابة نحو 300 شخصًا، بحسب الهلال الأحمر.

المصدر : الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد