بالصور: اول صورة للصاروخ الصيني في سماء الأردن

الضاروخ الصيني- توضيحية

نشرت وسائل إعلام أردنية، فجر اليوم الأحد 9 مايو 2021، اول صورة للصاروخ الصيني في سماء المملكة الاردنية الهاشمية.

وتمكن الفلكي الأردني عماد مجاهد من التقاط أول صورة للصاروخ الصيني التائه، خلال عبوره سماء المملكة عند الساعة 11 و5 دقائق مساء السبت.

وقال مجاهد إنه تمكن من التقاط الصورة لأن الصاروخ دخل الغلاف الجوي، وأصبح مشعا. مضيفا ان الصاروخ حاليا على بعد 100 كم عن الأرض، مشيرا الى اقتراب سقوطه.

وتعتبر هذه الصورة الاولى الملتقطة للصاروخ الصيني التائه، بعد دخوله الغلاف الجوي. مشيرا إلى أنه لا يمكنه التنبؤ اذا ما كان سيمر الصاروخ مجددا فوق سماء الأردن.

وعبر الصاروخ الصيني سماء الأردن قبل ذلك، بعد منتصف ليل الخميس الجمعة.

ورجّحت منظمة "أيروسبيس كوربوريشن" الفضائية الأميركية، أين يسقط الصاروخ الصيني، وقالت إن حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان، وربما تكون سواحل أستراليا ضمن المناطق المحتملة لسقوط الصاروخ الصيني.

ويترقب العالم أجمع ومحطات الفلك والفضاء الدولية باختلاف جنسياتها حركة الصاروخ الصيني "لونغ مارش 5 بي " والذي خرج عن السيطرة قبل عدة أيام بعدما تم اطلاقه من محطة وكالة الفضاء الصينية.

ويذكر بأن الصاروخ الذي اشغل العالم وفلسطين يعود لوكالة الفضاء الصينية، ويبلغ طوله 30 مترا ووزنه 21 طنا، وفقدت وكالة الفضاء الصينية السيطرة على الطابق المركزي في الصاروخ، الأمر الذي يعني خطر سقوطه وتحطمه، وفي حال حدوث ذلك فإن معظم الحطام سيحترق في الغلاف الجوي ولن يصل إلى سطح الأرض إلا قطع منه، وهذا الحدث مشابه لأحداث سابقة، والّتي لم تتسبب في ضحايا أو خسائر.

E05fiHZWQAAO18A.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد