بالصور: الفنان المصري محمد هنيدي يعلق على أحداث المسجد الأقصى

محمد هنيدي - فنان مصري

علق الفنان المصري محمد هنيدي مساء اليوم السبت على الأحداث الجارية في ساحة المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.

ونشرت الفنان محمد هنيدي تغريده عبر حسابه الرسمي على فيسبوك قال فيها :" وانت قاعد دلوقتي مرتاح في بيتك افتكر ان في ناس بتتهجر وبتترمي في الشارع وبتسيب بيوتها ظلمًا وقهرًا .. بيسيبوا ارضهم وذكرياتهم ومستقبلهم وعالمهم .. في وقت العالم كله ساكت ومتجاهل اللي بيحصل .. لازم نقف جنبهم ونوصل صوتهم للعالم كله".

1.PNG
 

وأضاف محمد هنيدي في تغريده اخرى مرفقة صورة معها :" في صمت العالم .. سنرسل اصواتكم للعالم".

2.PNG
 

وتشهد مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان ، اعتداءات تقوم بها قوات الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون، خاصة في منطقة "باب العامود" وحي "الشيخ جراح".

وأصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق، مساء السبت، إثر مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بمناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

واندلعت المواجهات عقب مسيرات ووقفات دعت لها قوى فلسطينية نصرة للقدس، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى والمصلين داخله.

وقال شهود عيان إن المواجهات توزعت قرب الحواجز العسكرية الإسرائيلية، أبرزها حاجز الجلمة شمالي جنين، وحوارة جنوبي نابلس ، وقلنديا شمالي القدس المحتلة، إضافة إلى مواجهات ببلدة بدرس غربي رام الله .

واستخدم الجيش الإسرائيلي خلال تلك المواجهات، الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق، وجرى تقديم العلاج لها ميدانيا، وفق الشهود.

ومساء الجمعة، أسفرت اعتداءات إسرائيلية على المصلين في المسجد الأقصى، عن إصابة 205 أشخاص، معظمها في الوجه والعين والصدر بالرصاص المطاطي، بحسب الهلال الأحمر الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد