بيان صحفي مشترك لمبعوثي اللجنة الرباعية للشرق الأوسط بشأن أحداث القدس

الاحتلال في القدس

أصدر مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط، مساء اليوم السبت، بيان مشترك لهم بشأن الأحداث الجارية في مدينة القدس .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

بيان صحفي مشترك لمبعوثي اللجنة الرباعية للشرق الأوسط

8 مايو 2021

يراقب مبعوثو اللجنة الرباعية للشرق الأوسط من الاتحاد الأوروبي وروسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة عن كثب الوضع في القدس الشرقية ، بما في ذلك في البلدة القديمة وحي الشيخ جراح.
 
ويعرب المبعوثون عن قلقهم العميق إزاء الاشتباكات اليومية والعنف في القدس الشرقية ، ولا سيما المواجهات التي وقعت الليلة الماضية بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية في الحرم الشريف. نشعر بالقلق من التصريحات الاستفزازية لبعض الجماعات السياسية ، وكذلك إطلاق الصواريخ واستئناف البالونات الحارقة من غزة باتجاه إسرائيل ، والاعتداءات على الأراضي الزراعية الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأشار المبعوثون بقلق بالغ إلى احتمال إخلاء عائلات فلسطينية من منازلها التي عاشوا فيها لأجيال في أحياء الشيخ جراح وسلوان في القدس الشرقية ، وأعربوا عن معارضتهم للإجراءات الأحادية الجانب ، التي لن تؤدي إلا إلى تصعيد البيئة المتوترة بالفعل.

ندعو السلطات الإسرائيلية إلى ضبط النفس وتجنب الإجراءات التي من شأنها زيادة تصعيد الموقف خلال هذه الفترة من الأيام المقدسة الإسلامية. ندعو جميع الأطراف إلى التمسك بالوضع الراهن في الأماكن المقدسة واحترامه. يتحمل جميع القادة مسؤولية العمل ضد المتطرفين والتحدث علانية ضد جميع أعمال العنف والتحريض. في هذا السياق ، كرر مبعوثو الرباعية التزامهم بحل الدولتين المتفاوض عليه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد