الجيش الإسرائيلي ينشر القبة الحديدية حول قطاع غزة

القبة الحديدية في إسرائيل

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، ان المؤسسة العسكرية الإسرائيلية تستعد لموجة تصعيد جديدة في الضفة الغربية وقطاع غزة بسبب الأحداث الجارية في مدينة القدس .

وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قام بتعزيز قواته في المنطقة الجنوبية و نشر بطاريات إضافية للقبة الحديدية خوفا من تجدد اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية وذلك ردا على الأحداث الجارية في مدينة القدس.

وأضافت الصحيفة أن المؤسسة العسكرة الإسرائيلية تخشي من دخول حركة حماس على خط التصعيد الحاصل في القدس وتجدد قصفها للبلدات الإسرائيلية في غلاف غزة، وذلك مع بدء الإرباك الليلي على حدود قطاع غزة.

ونوهت هآرتس إلى أن الجيش الإسرائيلي ابدي تخوفه من وقوع اشتباكات على نطاق ولسع في الضفة الغربية، لذا قام الجيش بايقاف التدريبات والدورات العسكرية الجارية حاليا من أجل تعزيز قواته هناك.

يذكر أن مدينة القدس تشهد احتجاجات و اشتباكات مستمرة بسبب الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على أحياء لمدينة المقدسة ومحاولة تهجير أهلها، مما دفع أهالي القطاع إلى الخروج للشوارع للتضامن مع القدس مطالبين المقاومة بالرد على هذه الاعتداءات.

وفي ذات السياق هددت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إسرائيل من مغبة التمادي في اعتداءاتها علي المقدسيين و إلا سيكون هناك ردا على هذه الاعتداءات.

المصدر : ترجمة خاصة - وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد