اليويفا يتوعد ريال وبرشلونة ويوفنتوس.. والعقوبة قادمة

اليويفا يتوعد ريال وبرشلونة ويوفنتوس

توعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عملاقي إسبانيا ريال مدريد وبرشلونة، بالإضافة إلى يوفنتوس الإيطالي، بعد مساعي تنظيم بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأشارت محطة "كوب" الإذاعية الإسبانية إلى أن عواقب قاسية تنتظر الأندية الثلاثة من قبل اليويفا، حيث نقلت عن مصادر موثوقة عزم الاتحاد على حظر مشاركة ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس في المسابقات الأوروبية لمدة عامين.

وحسبما ورد في الإذاعة، قد يصدر القرار بعد نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وتشلسي الإنجليزيين، المقرر يوم 29 مايو/ايار المقبل.

وأكدت "كوب" إن : " قرار الويفا يأتي بسبب تمسك الأندية الثلاث بالبقاء في دوري السوبر الأوروبي، رغم انهيار المشروع وانسحاب أغلب المشاركين فيه".

كما واعلن 12 نادية من كبار أوروبا بقيادة ريال مدريد، انفصالهم عن المسابقات الأوروبية وتأسيس دوري سوبر أوروبي، لكن الخطة سرعان ما فشلت بعد سخط جماهيري كبير ونفور من اليويفا، حيث انسحبت الأندية الإنجليزية الستة من البطولة، ثم أتلتيكو مدريد الإسباني وإنتر ميلانو الإيطالي.

والجدير ذكره ان قرار الويفا قد يسبب ضربة قوية لبرشلونة وريال مدريد، اللذين يواجهان تحديات مالية كبيرة ستتفاقم بالحرمان من اللعب بدوري أبطال أوروبا.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد