عودة كورونا في منطقة فيتنام بعد" الشهر النظيف"

كورونا في فيتنام

رصدت وزارة الصحة في منطقة فيتنام، (176) حالة مؤكد اصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال الأيام العشرة الماضية، بعد أكثر من شهر من عدم تسجيل إصابات فيها.

في غضون ذلك، تم إغلاق مستشفى كيه بالمدينة المخصص لعلاج مرضى السرطان، يوم الجمعة، 7مايو/ابريل، بعد اكتشاف 11 حالة إصابة بالفيروس، وكذلك تم إغلاق المستشفى الوطني للأمراض الاستوائية في هانوي، الذي كان في الخطوط الأمامية لعلاج مرضى "كوفيد 19"، بعد أن ثبتت إصابة طبيب وممرضتين وأكثر من 20 مريضاً بالفيروس .

وأكد وزير الصحة ،نوين تانه لونغ، خلال اجتماع حكومي بثه التلفزيون الوطني "في تي في" مساء الجمعة: " ان الوضع ينذر بالخطر لأننا نواجه العديد من حالات التفشي المنتشرة في أنحاء البلاد، مع عدم وضوح مصادر انتقال المرض ووجود سلالات متعددة للفيروس".

وفي 19 مقاطعة ومدينة بها حالات "كوفيد 19"، تم إغلاق المدارس ونقل الفصول الدراسية عبر الإنترنت، وفي هانوي حثت السلطات المواطنين على الامتناع عن التجمع، بينما تم إغلاق حدائق المدينة وأكشاك الطعام.

وفي مدينة هو تشي منه جنوبي البلاد، تم حظر التجمعات لأكثر من 30 شخصا بدءا من نهاية هذا الأسبوع، كما أغلقت الحانات والنوادي وصالات الألعاب الرياضية والمطاعم.

علما بان سجلت فيتنام 3137 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، و35 حالة وفاة، منذ بداية الوباء.

المصدر : سكاي نيوز عربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد