الخارجية الأميركية: قلقون من الأحداث الجارية في القدس

مينى وزارة الخارجية الأمريكية

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية صباح السبت أنها تشعر ببالغ القلق نتيجة المواجهة الدائرة في القدس ، والتي أسفرت عن عشرات الإصابات بالمدينة.

وأدانت الخارجية الأمريكية إراقة الدماء في الأيام الأخيرة من شهر رمضان ، واصفةً إياها بالمقلقة جداً.

وطالبت وزارة الخارجية القادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى التحرك الفوري والجاد لتهدئة العنف والتوترات القائمة في القدس، وحثت كافة الأطراف إلى ضبط النفس، والامتناع عن أعمال التخريب ووقف الخطابات الاستفزازية، داعيةً الجهات الأمنية لضرورة ضمان سلامة السكان في المدينة.

وقالت الخارجية الأمريكية إنها تشعر بالقلق نتيجة احتمال إجلاء اسرائيل لعائلات من حي الشيخ جراح وسلوان بالقدس، مؤكدةً أن العائلات الفلسطينية تعيش منذ أجيالٍ في منازلها.

ودعت الخارجية إلى تجنب الخطوات التي تؤدي لزيادة التوترات في القدس والتي تبعدنا عن السلام، كإخلاء السكان في القدس الشرقية، وهدم المنازل، والنشاطات الاستيطانية، والأعمال الإرهابية على حد وصفها.

وتحث الولايات المتحدة قيادة الطرفين إلى التعاون لخفض التوترات وتنشيط آليات التنسيق وإنهاء أعمال العنف، ودعت لتعامل السلطات الاسرائيلية برأفة واحترام مع سكان الشيخ جراح.

وأكدت الخارجية الأمريكية أنها تجري اتصالات مع القيادة الفلسطينية والاسرائيلية لتهدئة الأوضاع القائمة في القدس، جاء ذلك في بيانٍ أصدرته الخارجية الأمريكية تعقيباً على التوترات الجارية في القدس المحتلة.

المصدر : الميادين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد