أول أيام عيد الفطر 2021 في اليمن – موعد صلاة العيد

عيد الفطر السعيد

يبحث المواطنون في مختلف المدن والمحافظات اليمنية في هذه الأيام عن أنباء رسمية تحدد أول أيام عيد الفطر 2021 في اليمن وموعد صلاة العيد، وذلك مع اقتراب شهر رمضان المبارك من الرحيل.

موعد أول أيام عيد الفطر 2021 في اليمن ، بات شبه معروف بعد اعلان مركز الفلك الدولي ان موعد عيد الفطر سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو الجاري في معظم الدول الإسلامية نظرا لاستحالة رؤية هلال شهر شوال يوم الثلاثاء الموافق 11 مايو.

وأوضح مركز الفلك الدولي ان رؤية هلال شهر شوال يوم الأربعاء المقبل في مختلف الدول العربية سيكون ممكنا بالتليسكوب فقط ، حيث من المقرر ان يبدأ أول أيام عيد الفطر 2021 في اليمن يوم الخميس المقبل.

موعد صلاة عيد الفطر 2021

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في اليمن سيكون في تمام الساعة 05:55 دقيقة بتوقيت العاصمة صنعاء ، حيث وبحسب علماء الدين فإن صلاة العيد يمتد وقتها حتى موعد آذان الظهر ويجوز شرعا ان تصليها وحدك أو مع عائلتك ان تعذر الحضور الى المسجد أو الساحات العامة التي تقام بها صلاة العيد.

وتبدأ صلاة عيد الفطر 2021 بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح ، أي ما يعادل 15 دقيقة تقريبا بعد موعد شروق الشمس أول أيام عيد الفطر السعيد.

ويحل عيد الفطر 2021 على الشعب اليمني وهو في أحوال اجتماعية وسياسية واقتصادية غاية في السوء، حيث تتواصل الاشتباكات المسلحة في مختلف المدن اليمنية وسط تحذيرات من مؤسسات دولية بضرورة انهاء الحرب في اليمن.

ورغم حالة الحرب المستمرة في اليمن إلا ان الشعب اليمني يواصل التحضير لاستقبال عيد الفطر 2021 حيث عجت بعض الأسواق في مدن قليلة بالمتسوقين، فيما خلت مدن اخرى من أي مظاهر اقتصادية بسبب الأوضاع السياسية غير المستقرة فيها.

ومما زاد الأوضاع تعقيدا في اليمن عشية استقبال عيد الفطر 2021 ، انتشار فيروس كورونا في مختلف المدن اليمنية ، حيث تسجل اليمن أرقاما كبيرة في عدد الإصابات والوفيات بشكل يومي ، حيث لجأت منظمات دولية الى تسيير رحلات طبية وشحن لقاح كورونا الى اليمنيين من أجل التغلب على الجائحة وسط ظروف صحية صعبة للغاية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد