دعاء ليلة القدر مكتوب - ادعية للشيخ محمد جبريل

دعاء ليلة القدر مكتوب

بدأ المسلمون حول العالم في البحث عن دعاء ليلة القدر 2021، وذلك مع اقترابها، حيث تبدأ من بعد صلاة المغرب السبت 8 مايو 2021،وصولا إلى فجر يوم الأحد، حيث يعمل المسلمون على اقامتها في المساجد بعد منعهم العام الماضي نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتكون ليلة القدر، مليئة بالخشوع والذكر والصلاة وكل أشكال العبادة؛ للتقرب إلى الله تعالى ونيل رضاه، في مثل هذه الأيام الفضيلة التي نقترب فيها على وداع شهر الخير والبركة والصيام، رمضان الفضيل، وليلة القدر هي ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك، فهي أحد ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان، جاء ذكرها في القرآن الكريم و‌سيرة النبي محمد، لذلك فهي ذات أهمية وخصوصية كبيرة عند المسلمين، فالقرآن نزل في هذه الليلة، ولليلة فضلٌ عظيم، جاء في القرآن الكريم في سورة القدروثبت بالسنة النبوية الحث على تحرّي هذه الليلة في العشر الأواخر، خصوصًا في الليالي الفردية منها.

دعاء ليلة القدر: ودعاء ليلة القدر المأثور، هو ما ورد عن عائشة رضي الله عنها قالت: قُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرَأَيْتَ إِنْ وَافَقْتُ لَيْلَةَ الْقَدْرِ، بِمَ أَدْعُو؟ قَالَ: "قُولِي: اللَّهُمَّ إِنَّكَ عَفُوٌّ تُحِبُّ الْعَفْوَ فَاعْفُ عَنِّي".

دعاء ليلة القدر 2021 :" اللهم يا رحمن… يا معلِّم القرآن… يا خالق الإنسان، ومعلِّمه البيان.. فلك الحمد كلّه.. ولك الشُّكر كلّه.. وبيدك الخير كلّه.. وإليك يرجع الأمر كلّه.. علانيته وسره.. إنَّك على كلّ شيء قدير.. إنَّك على ما تشاء قدير، اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك، اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلّة الإسلام والمسلمين فأذله".

دعاء ليلة القدر :"اللهم أذله في الدنيا والآخرة بقوّتك وجبروتك يا جبار، اللهم صل وسلِّم على سيِّدنا محمد في الأولين وفي الآخرين. وفى كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين… اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشَّريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً".

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير جدا ادعية للشيخ محمد جبريل :"اللهم يا قاضي الحاجات، و يا مجيب الدعوات… اقض حوائجنا وحوائج السائلين… يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النَّار في هذه الليلة المباركة.. وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة".

دعاء ليلة القدر مكتوب :"يا أرحم الرَّاحمين يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء يا سامع الدَّعاء.. ما لنا سواك نرجوه.. ما لنا سواك ندعوه.. نسألك يا ربنا خير ما سألك منه عبدك ونبيك محمد ونعوذ بك يا ربنا من شر ما استعاذك منه عبدك ونبيك محمد نسألك يا ربنا من الخير كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشَّر كلّه عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم… نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدَّائمة في الدِّين والدنيا.. يا رب العالمين"

دعاء ليلة القدر مكتوب 1442:"اللهم اجعلنا ممن عبدوا ربهم و سبحوه.. وأحبوا الرسول واتبعوه.. وسمعوا القرآن ورتلوه.. وشهدوا رمضان وصامه .. وقاموا الليل وأحيَوه.. وتصدقوا بالمال وطهروه.. وطهروا المسجد وعمره.. وعرفوا الحق وناصروه.. وحاربوا الشيطان وأبغضوا.. يغاثوا الملهوف واعانة.. وفرحوا بالضيف فأكرموه.. ودعوا للخير والبر وجمعوه.. وممن رضي عنهُ أمُهُ وأبوهْ.. وممن أحبهُ عشيرتهُ وأخوه".

ويأمل المسلمون في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها الأمة الإسلامية والعالم، أن يزيح الله غُمة وباء مرض كوفيد 19، الذي قلب حياة الناس رأسا على قلب، قبل وأثناء رمضان، وكذلك في عيد الفطر القريب، ولا بد على المسلم أن يدعو الله تعالى، وهو على يقين تام بالإجابة والاستجابة، وعدم الضجر من تأخرها، إذ أنه من المؤكد بأنه سبحانه أراد بذلك خيرا للداعي وهو لا يعلم، لذا كن على ثقة برب العباد.

ودعا الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى في القدس كافة الفلسطينيين بالبقاء في ساحات المسجد الأقصى بعد اقامة ليلة القدر 2021 حتى اول أيام عيد الفطر السعيد وذلك من اجل التصدي الى قطعان المستوطنين بعد اشتباكات بين أهالي القدس و الشرطة الاسرائيلية منذ باية شهر رمضان المبارك بعد تسكير باب العمود من قبل الشرطة الاسرائيلية امام المصلين مما زاد وتيرة الأحداث.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد