مشعل: المعركة الكبرى هي مواجهة الاحتلال وليست الانتخابات

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج

قال رئيس المكتب السياسي لحركة  حماس  في الخارج خالد مشعل، إن "المعركة الكبرى هي مواجهة الاحتلال وليست الانتخابات، واستراتيجيتنا هي المقاومة الشاملة".

ودعا مشعل: "الضفة إلى أن تلتهب وتشتعل تحت أقدام الغزاة، وتفعيل الانتفاضة والانفجار بوجه الاحتلال، تزامنًا مع جهوزية غزة واستعدادها للجم العدو".

وأكد مشعل في تصريحات لإذاعة الأقصى أن استباحة المسجد الأقصى مسألة خطيرة جدًا، وما يقوم به أهالي القدس بطولة، وهم بذلك يسطرون معركة وطنية، ولا يجوز لأحد أن يتخلى عن مسؤولياته.

وأشار مشعل إلى أنه أجرى الليلة العديد من الاتصالات العاجلة مع مؤسسات وهيئات دولية لإعلان رفضنا عما يجري في القدس، معلنًا عن تضامن الحركة الكامل مع أهل القدس الصامدين.

وأكد مشعل أن المطبعين لا يشكلون أهمية في الأمة، وما يجري في المسجد الأقصى سيكون محركا للأمة، وحينما نرد على العدوان لن نستأذن أحدًا، والشعب الفلسطيني لو بقي وحده سينتصر على العدو، ولن يقبل باستباحة القدس.

وبيّن مشعل أن الاحتلال كان يظن أننا لن نقدر على ردة الفعل، وأننا محبطون من الوضع السياسي الفلسطيني، لكنه واهم، داعيًا محمود عباس وقيادة رام الله إلى تحمل مسؤولياتهم وسرعة إتمام المصالحة وإنهاء الانقسام.

ودعا إلى هبة سريعة تبدأ الليلة لإعلان التضامن مع المقدسيين، وتجسيد الغضب العارم لفعل حقيقي في كل الساحات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد