من هو مخترع المصباح الكهربائي؟- إجابة سؤال مهيب ورزان اليوم 25

مهيب ورزان

من هو مخترع المصباح الكهربائي؟، تصدر السؤال عن مخترع المصباح الكهربائي محركات البحث "جوجل" في الساعات القليلة الأخيرة، وذلك عقب طرحه في برنامج مسابقات مهيب ورزان الذي يعرض على قناة ام بي سي يومياً في تمام الساعة 12 ونص مساء كل يوم خلال شهر رمضان 2021، وعندما تقدم الإجابة الصحيحة للسؤال تتاح لك الفرصة في ربح 100.000 جنيه من خلال البرنامج. 

تقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية جواب السؤال اليوم، حيث طرحت الإعلامية رزان مغربي والإعلامي الرياضي مهيب عبد الهادي السؤال في حلقة اليوم 25، من هو مخترع المصباح الكهربائي، وقدمت ثلاث خيارات هم: "جراهام بيل، توماس اديسون، جزن هولاند ". 

إجابة سؤال من هو مخترع المصباح الكهربائي؟ 

الإجابة الصحيحة هي توماس اديسون. 

المصباح الكهربائي هو جهاز يحول الطاقة الكهربائية إلى ضوء، وبعد عدة تجارب فاشلة في عام 1879 ابتكر المخترع الأمريكي توماس إديسون وفريقه أول مصباح كهربائي عملي باستخدام الخيط القطني واستمر المصباح في الإضاءة لمدة أربعين ساعة متواصلة وقام إديسون بعد ذلك بمحاولات ناجحة لإطالة مدة أنارته إلا أن المصباح الذي يستخدم الآن هو من تطوير شركة جنرال إلكتريك والذي يستخدم فتيل من معدن التنجستين القصيف بعد معالجة معقدة لإكسابه المرونة. 

توماس أديسون أثناء محاولاته لاختراع المصباح الكهرباي في معمله.jpg
 

من هو توماس اديسون؟ 

توماس ألفا إديسون (بالإنجليزية: Thomas Alva Edison)‏ ‏(11 فبراير 1847 – 18 أكتوبر 1931)، هو مخترع ورجل أعمال أمريكي. أثناء إدارته لشركته إديسون جنيرال اليكترك قبل اندماجها مع تومسون هيوستن إليكتريك اخترع العديد من الأجهزة التي كان لها أثر كبير على البشرية حول العالم مثل: تطوير جهاز الفونوغراف وآلة التصوير السينمائي بالإضافة إلى المصباح الكهربائي المتوهج العملي الذي يدوم طويلًا. كما قد طور عدة أجهزة مثل مولد الطاقة الكهربائية والاتصال الجماهيري وتسجيل الصوت والصور المتحركة ونفذ مبدأ الإنتاج الشامل والعلوم المنظمة والعمل الجماعي على نطاق واسع لعملية الاختراع، وإنشاء مختبر مينلو بارك للأبحاث الصناعية في عام 1876. 

227px-Thomas_Edison2-crop.jpg
 

كيف تشترك في برنامج مسابقات مهيب ورزان وتربح 100.000 جنيه؟ 

كانت قناة ام بي سي MBC قد أعلنت عن آلية الاشتراك في المسابقة وذلك عن طريق ارسال رسالة من أي هاتف محمول برقم الإجابة الصحيح، عبر الأرقام التالية: 

للاشتراك في مسابقة إم بي سي مصر من مصر على الرقم 95451 

للاشتراك في مسابقة mbc مصر من المغرب 9229 

رزان ومهيب2.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد