الجهاد: على العدو أن يتوقع ردّنا على ما يجري بالقدس في أي لحظة

اقتحام باحات المسجد الأقصى

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة ، مساء اليوم الجمعة، إن "ما يجري في القدس لا يمكن السكوت عليه وعلى العدو أن يتوقع ردنا في أي لحظة".

أقدمت قوات الاحتلال، مساء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان على اقتحام باحات المسجد الأقصى، وهاجمت المصلّين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عدد منهم واعتقال آخرين.

وقالت وكالة "وفا إن مواجهات اندلعت قرب باب السلسلة داخل الأقصى، عقب انتهاء صلاة المغرب والإفطار، بعد أن تعمد الاحتلال استفزاز المصلين لدى خروجهم من المسجد، كما أغلق بابي العامود والسلسلة، ومنع الدخول الى البلدة القديمة من القدس.

وأعلن الهلال الاحمر الفلسطيني حتى اللحظة، إصابة 53 فلسطينيا خلال المواجهات بالمسجد الأقصى.

في سياق آخر، أصدرت حركة الجهاد الإسلامي بيانا أشادت فيه بخطاب رئيس قائد الثورة الإسلامية في إيران.

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":

*بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين*

*الجهاد الإسلامي تشيد بخطاب قائد الثورة الإسلامية في إيران*

تابعنا باهتمام واعتزاز خطاب سماحة المرشد الأعلى للثورة الاسلامية ، الذي ألقاه اليوم بمناسبة يوم القدس العالمي.

وإننا نشيد بهذا الخطاب الذي تضمن مواقف إسلامية متقدمة في دعم القضية الفلسطينية واسناد الانتفاضة الباسلة التي اشتعلت شرارتها في ساحات الأقصى ومدينة القدس خلال شهر رمضان المبارك، وامتدت في ميادين الصمود.

لقد كان لهذا الخطاب صدىً واسعاً وقوياً في نفوس المجاهدين والمرابطين ، كما شكل رافعة لمعنويات الشعب الفلسطيني وأحرار الأمة التواقين لتحرير القدس وفلسطين والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

لقد جاءت كلمة سماحة السيد علي الخامنئي لتخاطب الشباب العربي والأحرار في فلسطين بشكل مباشر وباللغة العربية في رسالة واضحة بأن الجمهورية الإسلامية لن تغير مواقفها ولن تتخلى عن دعمها الكبير لفلسطين وللمقاومة الباسلة. وهو الموقف الذي ثبتت عليه الجمهورية الإسلامية منذ الثورة وحتى اليوم وهي تواصل الإصرار والتأكيد على ديمومة هذا الموقف باعتباره واجباً وتكليفاً شرعياً.

إننا نؤكد تقديرنا الكبير لإيران ولسماحة قائد الثورة ، مؤكدين على المضي في الجهاد والمقاومة حتى دحر العدو وتحرير الارض والمقدسات وعودة اللاجئين .

*حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين*
الجمعة 25 رمضان 1442 ه، 7 مايو 2021م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد