قرار بمعاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في تدشين دوري السوبر الاوروبي

دوري السوبر الاوروبي

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" معاقبة 9 أندية من أصل 12 شاركت في تدشين دوري السوبر الاوروبي من بينها 6 أندية انجليزية .

والأندية التي قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" معاقبتها هي ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وآرسنال وتشيلسي وتوتنهام وأتلتيكو مدريد وميلان وإنتر بخفض 5% من عائداتهم الأوروبية لمدة موسم واحد.

كما تقرر إلزام الأندية المذكورة، بالتبرع بنحو 15 مليون يورو لكرة القدم الشعبية والأطفال والشباب، وفي حالة الانفصال مرة أخرى عن دوري الأبطال، سيتم تغريمهم 100 مليون يورو.

أما ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، تقرر خضوعهم لإجراءات تأديبية من يويفا، حال استكمالهم مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وعاشت الكرة الأوروبية أحداثا ساخنة منذ عدة أسابيع ماضية عندما أعلن 12 من أكبر الأندية بالقارة العجوز عن تأسيس دوري السوبر "الانفصالي" الذي سيتفوق على دوري أبطال أوروبا من حيث الأندية المشاركة والعوائد المالية الضخمة.

الهجوم الواسع على المستويات السياسية والرياضية والجماهيرية أحدث صدعا مبكرا في تجربة بطولة السوبر الأوروبي وهي في مهدها، بتوالي الأخبار عن استعداد فرق للانسحاب من هذه البطولة، والبداية كانت من بريطانيا -مهد كرة القدم – وتحديدا من تشلسي ومانشستر سيتي، ثم انفرط العقد وانسحبت باقي الأندية الإنجليزية، ولحق بها على الفور إنتر ميلان وأتلتيكو مدريد.

ورغم هذه الانسحابات، أصر فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد على أن دوري السوبر لم يمت، مشيرا إلى أنه سيتم عرضه بصيغة مختلفة مجددا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد