التشريعي يهنئ النائب فقهاء بالإفراج عنه بعد اعتقاله لعامين

غزة /سوا/ هنأ النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر النائب في المجلس عبد الجابر فقهاء بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد اعتقال دام عامين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بحر في تصريح صحفي صادر عن المكتب الاعلامي بالمجلس التشريعي "30-4" أن اختطاف النواب منافٍ لكل المواثيق والاتفاقات الدولية وامتهان للحصانة البرلمانية لنواب منتخبين شعبيا.

وأشار إلى أن سياسة الاحتلال إزاء اختطاف النواب قد آلت تماما إلى الفشل، وأن نواب الشرعية الفلسطينية يعودون تباعا إلى أحضان شعبهم لممارسة واجباتهم الوطنية والانخراط في كل ما يخدم مصلحة شعبهم وقضيتهم.

ولفت بحر إلى أن محاولات سلطات الاحتلال التفريق بين النواب المختطفين عبر الإفراج عن البعض وتمديد اختطاف البعض الآخر يشكل آخر سهم في كنانة الاحتلال، وأكد أن هذا السهم خائب وطائش لا محالة، وأن الاحتلال سيرضخ عما قريب رضوخا تاما للإرادة الراسخة والعزم الكبير الذي أبداه النواب، ولن يجد بدًّا من التخلي عن هذه السياسة الفاشلة.

ودعا بحر الاتحادات البرلمانية العربية والإسلامية والإفريقية والآسيوية والأوروبية والدولية إلى مواصلة ضغوطها على سلطات الاحتلال حتى وقف سياسة اختطاف النواب بشكل كامل وفي مقدمتهم رئيس المجلس الدكتور عزيز دويك.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد