محدث: شهيدان فلسطينيان وإصابة حرجة برصاص الاحتلال قرب معسكر سالم غرب جنين

قوات الجيش الاسرائيلي

أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الجمعة 7 مايو 2021، استشهاد شابين، وأصيب ثالث بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب معسكر سالم غرب جنين.

وأضافت نقلا عن مصادر أمنية، استشهاد شابين قرب سياج المعسكر لم تعرف هويتهما بعد، فيما أصيب آخر بجروح حرجة جرى نقله لمستشفى "العفولة" الاسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت طواقم إسعاف الهلال الأحمر في جنين من الاقتراب من معسكر سالم.

وكانت القناة 13 العبرية، قد قالت صباح اليوم، إن قوات الجيش الإسرائيلي أطلقت النار على ثلاثة شبان فلسطينيين، على مقربة من  نقطة عسكرية للجيش، عند حاجز سالم، قرب محافظة جنين، شمال الضفة الغربية.

photo5809808734271158594.jpg
 

وزعمت القناة العبرية، أن إطلاق النار على الشباب الثلاثة يأتي بعد محاولتهم تنفيذ عملية إطلاق نار، مدعية أن الشبان الثلاثة وصلوا سويا الى المكان، وكان بحوزتهم بنادق من طراز كارلو، وبدأوا بإطلاق النار على جنود الجيش الإسرائيلي المتواجيدن بالمكان. 

وتابعت: "تم تصفية اثنين من الشبان الفلسطينيين عند حاجز سالم، وأصيب الثالث بجراح خطيرة، ولا يوجد إصابات في صفوف الجيش".

ومن جانبها قالت قناة كان العبرية: "بحسب المعلومات الأولية فإن المعتدين قاموا باجتياز السياج الأمني من منطقة جنين الى داخل الخط الأخطر أو من خلال المعبر البري باتجاه المحكمة العسكرية في سالم. هذا وكانت قوة من حرس الحدود قد انضمت الى الجندي الذي تواجد في المكان والذي قام باطلاق النار صوب المعتدين". وفق زعمها

ومن جانبه، قال محلل صحيفة "معاريف": أن تحاول خلية مسلحة إطلاق النار تجاه موقع عسكري في الضفة الغربية في وضح النهار هي حدث لم نراه منذ سنوات طويلة، وهذا النوع من العمليات كان يميز قطاع غزة ".

يذكر أن يوم الأحد الماضي، قُتل مستوطن وأصيب آخر بجراح خطيرة، إثر عملية إطلاق نار قرب حاجز زعترة. وبعد ثلاثة أيام من عمليات المطاردة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مشتبهًا بتنفيذ العملية.

وتوقّع محللون عسكريون أن عملية زعترة هي بداية لموجة تصعيد أمني في الضفة الغربية. وحسب المراسل العسكري لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، يوسي يهوشواع، فإنّ تقديرات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) تشير إلى أن التوتر سيتصاعد في الفترة المقبلة، وأن عملية إطلاق النار عند حاجز زعترة نفذتها خلية محلية "والتخوف في الشاباك هو أن تكون هذه عملية إيحاء لخلايا أخرى تقوم بتقليدها". وفق عرب 48

183314788_3967752289969555_2092615232294192367_n.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد