بارقة أمل للوقاية من سرطان البروستاتا والكبد

بروتين البروستاتا

أعلنت مصادر طبية أمريكية عن اكتشاف جديد قد يحمي جسم الإنسان من الإصابة بمرض سرطان البروستاتا، وذلك عن طريق بروتين موجود فعلا داخل الجسم.

ونشر موقع "ميديكال إكسبريس" الطبي المتخصص خبرا أفاد فيه بأن فريقا بحثيا في جامعة فلوريدا الأميركية نجح في التوصل إلى بروتين داخل أجسام البشر يحمي من الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض الكبد الدهنبة ومرض السكري.

وحسب الموقع، فقد قال الباحثون إن بروتين "INPP4B"، يساعد في منع انتشار الورم الخبيث داخل الجسم؛ حيث يتكون هذا البروتين من إنزيم الإينوزيتول الذي يمنع تكون الخلايا السرطانية في البروستاتا، كما يحمى من الإصابة بداء السكري.

وفي هذا الاطار، عمل الباحثون على فهم خصائص هذا البروتين وطريقة عمله للحماية من الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد، الأمر الذي قد يبشر بعلاج جديد لوقف انتشار الأورام في الجسم.

وتوصل العلماء إلى ان البروتين المكتشف يعمل على حماية الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة من الإصابة بأمراض الكبد الدهنية والسكري من النوع 2 وأورام البروستاتا. فيما أشاروا الى أن التحكم في زيادة كفاءة هذا البروتين يسهم فى خلق تقنيات علاجية جديدة لأمراض الكبد، وأن وجوده بمستويات مرتفعة يحمى الشخص من الإصابة بسرطان البروستاتا وأمراض الكبد الدهنية ومرض السكري من النوع الثاني.

المصدر : الشق الأوسط

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد