وينيسلاند: إذا لم يتم التعامل مع الوضع بالضفة والقدس فقد يخرج عن السيطرة

ثور وينسلاند

أصدر منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، تور وينيسلاند، اليوم الخميس، بيانًا بشأن تصاعد التوترات في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، مشيرًا إلى أنه "إذا لم يتم التعامل مع الوضع، فقد يخرج عن السيطرة".

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صادر عن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط ، تور وينيسلاند ، بشأن تصاعد التوترات والعنف في الضفة الغربية المحتلة ، بما في ذلك القدس الشرقية
 
القدس ، 6 مايو 2021
 
 "إنني أشعر بقلق عميق إزاء تصاعد التوترات وأعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة ، بما فيها القدس الشرقية ، منذ بداية شهر رمضان المبارك.
 
في الأيام القليلة الماضية وحدها ، قتل فلسطينيان ، أحدهما امرأة وطفل ، في حوادث منفصلة ، على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية في سياق اشتباكات أو اعتداءات. وقتل اسرائيلي برصاص فلسطيني في اطلاق نار من سيارة مارة واصيب عدد اخر. أكرر أن قوى الأمن الاسرائيلي يجب أن تمارس أقصى درجات ضبط النفس وأن تستخدم القوة المميتة فقط عندما لا يمكن تجنبها من أجل حماية الأرواح. يجب محاسبة مرتكبي أعمال العنف من جميع الأطراف وتقديمهم بسرعة إلى العدالة.
 
كما أن التطورات الأخيرة المتعلقة بطرد عائلات لاجئي فلسطين في الشيخ جراح وأحياء أخرى في القدس الشرقية المحتلة مقلقة للغاية. إنني أحث إسرائيل على وقف عمليات الهدم والإخلاء بما يتماشى مع التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي.
 
وأدعو القادة السياسيين والدينيين والمجتمعيين من جميع الأطراف إلى الوقوف بحزم ضد العنف والتحريض والخطاب التحريضي. إذا لم يتم التعامل مع الوضع ، فقد يخرج عن السيطرة ".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد