دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 1442 - دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2021

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 1442

يبحث المسلمون عن دعاء الجمعة اليتيمة من شهر رمضان 2021، مع قرب انتهاء العشر الاواخر من الشهر الفضيل، حيث يستعد الصائمون للتضرع الى الله تعالي والدعاء في الجمعة الاخيرة من شهر رمضان وخصوصا انه الدعاء مستحب في كافة اوقات السنة وليس بتحديد شهر رمضان ولع خصوصية بين العيد وربه.

وقال الشيخ سعد العتيق إن يوم الجمعة نعمة على امة الاسلام وذكر النبي صلي الله عليه وسلم انه في يوم الجمعة أظل الله سبحانه وتعالي الامم فذهب اليهود الى يوم السبت وكان الى النصارى الاحد وهدي الله الامة الاسلامية في يوم الجمعة ونحن الاخرون من اهل الدنيا الأول يوم القيامة.

وأضاف ان يوم الجمعة اختاره الله الى المسلمون حتى يتقوه فيه والتقرب فيه ونسعى فيه الى الله جلى وعلا نخلوه به نذكره نصلي على خير الوراه عليه الصلاة والسلام والقلوب بعد ضجر اسبوع كامل تتفرغ في يوم عيد نغتسل فيه وجوبا عند اهل العلم.

وقال الرسول صلي الله عليه وسلم إن يوم الجمعة خير يوم طلعت عليه الشمس فيه خلق أدم وتاب الله سبحانه وتعالي على أدم عليه السلام، وصلاة الفجر يوم الجمعة من خير صلاة كما ثبت في السنة وقران الفجر لأنه قران الفجر كان مشهودا.

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 1442 :" اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عني".

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2021 :"ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت".

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2021:"اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات".

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان :"ربي إني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم".

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 1442 :"اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك".

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 2021 :"اَللّـهُمَّ لا تَجْعَلهُ آخرَ العهد مِنْ صِيامِنا إيّاهُ فَاِنْ جَعَلتَهُ فَاجْعَلني مَرْحُوماً وَلا تَجْعَلني مَحْرُوماً".

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 2021:"ربنا اجعل عملنا وصيامنا فيه مرفوعًا. و كذلك دعاؤنا مسموعًا. واغفر لنا يا الله واجعل قلوبنا ساجدةً إليك، يا رب العالمين".

دعاء الجمعة اليتيمة :"ربي لا تطوِ صفحة الحياة التي وهبتها لعبد الفقير إليك إلّا وقد عفوت عني. و كذلك محوت سيئاتي وقبلت توبتي".

دعاء الجمعة اليتيمة من شهر رمضان 1142:"اللهم استر عيوبنا واستجب لدعائنا إنّك على كلّ شيئٍ قدير وبالإجابة جدير".

دعاء الجمعة الاخيرة من رمضان 2021 :"اللهم اختم لي في هذه الجمعة بالغفران وارزقني فرحةً تجبر كسر قلبي، و كذلك قلب كلّ مسلمٍ، واعتق يا الله رقابنا ووالدينا من النار".

دعاء الجمعة اليتيمة رمضان 1442 :"اللهم ارحم من اشتاقت لهم أنفسنا وهم تحت التراب واعفُ عنا وعنهم من صغائر الذنوب وكبائرها، واجعلنا من المكتوبين لجنتك يا رحيم".

وتحرص وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال نشر كافة الادعية المستجابة يوم الجمعة لجميع متابعيها في كافة الدول العربية والاسلامية مع قرب انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان 2021 ، مع إعادة فتح المساجد بعد أغلاقها لعة أيام في بعض الدول نتيجة وباء كورونا وانتشار سلالات جديدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد