محدث: العليا الإسرائيلية تدعو لعد جلسة بشأن "الشيخ جراح" الاثنين المقبل

حي الشيخ جراح بالقدس

دعت المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الخميس 6 مايو 2021، إلى عقد جلسة بشأن عائلات حي الشيخ جراح.

وأشارت العليا الإسرائيلية، إلى أن موعد عقد الجلسة سيكون الاثنين المقبل، الموافق الـ 10 من شهر أيار/مايو الجاري. وفق قناة الجزيرة

ومن جانبها، قالت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، إن الجلسة ستعقد بحضور ممثلي العائلات والمستوطنين أمام هيئة مكونة من ثلاثة قضاة، ونظرًا لذلك يبدو أنها ستكون الأخيرة التي سيتم فيها البت بالقرار فيما يتعلق بإخلاء العائلات.

وفي ذات السياق ، قال سامي ارشيد محامي العائلات المهددة بالإخلاء في الشيخ جراح، في مؤتمر صحفي عقده أمام المنازل المهددة في الحي، إن قرار المحكمة بعقد جلسة في العاشر من الشهر المقبل الساعة 11 صباحا أي يوم الاثنين المقبل لسماع طلب الاستئناف المقدم من عائلات الشيخ جراح، أمام هيئة مكونة من ثلاث قضاة ونحن بانتظار هذه الجلسة لسماع طلب الاستئناف باسم اربع عائلات وهي إسكافي والكرد وقاسم والجاعوني.

وأضاف: يوجد طلب استئناف آخر من 3 عائلات أخرى محدد موعد إخلائهم في الأول من تموز المقبل، ونحن ننتظر قرار بشأن السماح بالاستئناف في هذه المنازل من عدمه، ويوجد أيضا قضايا ضد 5 عائلات أخرى لإخلائها من بيوتها تنظر فيها المحاكم الإسرائيلية إضافة لاستيلاء المستوطنين في السنوات العشر الأخيرة على ثلاث منازل والسكن فيها وطرد سكانها العرب.

وكان من المقرر أن تصدر المحكمة العليا اليوم الخميس، قرارها النهائي بخصوص إجلاء 4 عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، بعد تأجيل قرارها الأحد الماضي إلى هذا اليوم.

وفي سياق آخر، وجهت حركة "فتح" تحية إكبار وإجلال لشعبنا الفلسطيني البطل في القدس وهم يسجلون أروع الملاحم البطولية، والذين يتوافدون إلى حي الشيخ جراح دفاعا عن حقنا وأهلنا المهددين بالتشريد والطرد من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وقال عضو المجلس الثوري، المتحدث الرسمي باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي، في بيان، اليوم الخميس، إن ما تقوم به إسرائيل جريمة حرب وتطهير عرقي واضطهاد، وشعبنا الفلسطيني سيبقى صامدا مرابطا مناضلا فوق أرضه وفي وطنه، وضد الاستعمار والاحتلال الإسرائيلي الكولونيالي، والقدس ستبقى كما كانت عاصمة دولة فلسطين. وفق وفا

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد