نزال يدعو للانضمام لحملة التبرعات لليرموك لدى انطلاقها من بروكسيل

رام الله / سوا/ دعت حركة فتح اليوم الخميس، جالياتنا الفلسطينية والعربية والإسلامية والأصدقاء الأجانب الى الانضمام لحملة جمع التبرعات لصالح أهالي مخيم اليرموك التي انطلقت اليوم من العاصمة البلجيكية بروكسيل.

وثمنت حركة فتح في بيان للمتحدث باسمها في أوروبا جمال نزال دور سفارة فلسطين في بروكسيل في انطلاق الحملة بالتنسيق مع وكالة " الأونروا " بكل من اللغات الإنجليزية والعربية والفرنسية.

واعتبر أن التحويل إلى حساب الأونروا  هو طريقة مناسبة لإيصال الأموال لأهلنا قبل أن يقعوا ضحية المزيد من الويلات الفظيعة التي تهدد حقهم في الحياة وقضية حق العودة على السواء.

وقال نزال: نهيب بكل أفراد جالياتنا توفير المال بسخاء لهذه الغاية الإنسانية الملحة ونشر حساب الأونروا بإطار السعي في كل اتجاه شعبي ورسمي وخصوصا في دور العبادة لجمع التبرعات.

ونوه إلى أن حركة فتح تعي دورها جيدا في توجيه النداء لرجال الأعمال والمقتدرين من شعبنا في الشتات لأجل البذل بسخاء للحفاظ على كرامة وحياة سكان مخيم اليرموك المنكوبين.

وقال إن إسرائيل هي المسؤول الأول عن نكبة شعبنا في الشتات وهي المطالبة في كل يوم بفتح باب عودة اللاجئين واحترام قرار الأمم المتحدة 194 بهذا الخصوص، مطالبا بالانطلاق في معالجة كارثة مخيم اليرموك من زاوية المسؤولية الإسرائيلية الكبرى عن تهجير القطانين فيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد