بالفيديو: العائلات الفلسطينية في الشيخ جراح ترفض قرار المحكمة الإسرائيلية

صورة تعبيرية

مع تصاعد أزمة التهجير التي يشهدها حي الشيخ جراح من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي والتي بدأت منذ أسبوع على الأقل حيث كانت المحكمة الإسرائيلية قد أعطت مهلة لسكان الحي الفلسطينيون من أجل التوصل الى اتفاق وتسوية مع الشركة الاستيطانية الإسرائيلية التي تدعي ملكيتها لهذه الأراضي.

حيث ردت هذه العائلات اليوم ومن خلال محاميهم للمحكمة الإسرائيلية العليا بعدم التوصل إلى اتفاق وعدم قبول أي تسوية مع المستوطنين تتضمن انتزاعًا لحق الفلسطينيين في الأراضي والبيوت ومنحها للمستوطنين.

وقال محامو العائلات المهددة بإخلاء منازلها في وقت سابق في حي الشيخ جراح أنهم سيتوجهون اليوم إلى محكمة الاحتلال، حيث سيتم البت في القرار بعد النظر فيما سيتم تقديمه من قبلهم.

يُذكر بأن محكمة الاحتلال أرجأت البت في القرار يوم الثلاثاء الماضي، من أجل اعطاء فرصة للتفاوض بين أهالي الحي والمستوطنين اليوم الخميس الي حد أقصي.

ويذكر بأن عشرات العائلات الفلسطينية التي تعيش منذ عشرات السنين باتت مهددة هذه الأيام بالتهجير وترك منازلها لصالح المستوطنين.

ويشهد حي الشيخ جراح منذ أكثر من عشرة أيام احتجاجات يقودها أهالي الحي ونشطاء يصلون لمساندتهم ضد أوامر إخلاء منازل السكان الفلسطينيين لصالح الجمعيات الاستيطانية.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد