بالصور: الصالون الثقافي في بيت الصحافة يعقد ندوة حول احترام مبادئ حقوق الإنسان

بيت الصحافة يعقد ندوة

عقد الصالون الثقافي في بيت الصحافة - فلسطين، يوم الأربعاء 5 مايو/ آيار 2021، ندوة بعنوان (سبل تعزيز احترام مبادئ حقوق الإنسان والحد من خطاب الكراهية في المشهد الفلسطيني)، ضمن أنشطة مشروع تعزيز الإعلام الحر والمستقل في فلسطين الممول من الحكومتين السويسرية والنرويجية.

نُظمت الندوة في مقر بيت الصحافة، وسط إجراءات وقائية واحترازية مُشددة من جائحة كورونا ، بمشاركة الكاتب والأديب يسري الغول، أستاذ الأدب الإنجليزي مصعب أبو توهة، والمستشار القانوني معن الأطرش، وبحضور عدد من الكُتاب الفاعلين في المشهد الثقافي الفلسطيني والكُتاب الشباب.

وافتتح الندوة الكاتب يسري الغول، مُشيرًا إلى أن هذه الندوة تحاول الدمج بين القوانين الدولية والإنسانية وبين الخطاب الأدبي للحد من خطاب الكراهية في المجتمع الفلسطيني وتعزيز لغة التسامح.

ومن جانبها استعرض المستشار القانوني معن الأطرش، بعض القوانين الدولية المُتعلقة بالعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، وما تحمله من حقوق وواجبات، مُشيرًا إلى أن المجتمع الفلسطيني تعرض كثيرًا إلى خطاب الكراهية كونه مجتمع مُحتل من قِبل الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى الصعيد الأدبي تحدث أستاذ الأدب الإنجليزي مصعب ابو توهة، على ضرورة الحد من خطاب الكراهية من الناحية الأدبية، مؤكدًا على أن أدب حقوق الإنسان نوع جديد يهدف إلى تعزيز حقوق الإنسان، وفضح الممارسات العنصرية.

JM1VC.JPG
XlYaI.JPG
bIXue.JPG
vNAeu.JPG
Hp87e.JPG
ee1HW.JPG
wUixv.JPG
OScW4.JPG
Vldkk.JPG

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد