صحة غزة: لسنا بمنأى عن الطفرات الجديدة والهندية قد تصل في أي لحظة

تفشي فيروس كورونا في غزة

أكد الناطق باسم وزارة الصحة ب غزة أشرف القدرة، صباح اليوم الخميس، أن الإصابات التي يتم تسجيلها حالياً في قطاع غزة هي نتاج الطفرة البريطانية والفايروس الأساسي.

وأضاف القدرة في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، أنه وحتى اللحظة لم تصل نتائج فحوصات العينات التي تم إرسالها لمختبرات الجانب الإسرائيلي، ولا زلنا نتواصل مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على نتائجها.

وقال "بدأنا بحجر العائدين إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وبيت حانون، للقادمين من الهند وبنغلاديش وتم حجر 4 أشخاص حتى اللحظة ووضعهم في مراكز الحجر الصحي".

ودعا القدرة المواطنين إلى مزيد من الحذر والالتزام بإجراءات السلامة خلال هذه الأيام لنحصد آثار إيجابية بالوصول الي عيد آمن.

وأوضح أن هناك تراجع بالمنحى الوبائي وانخفاض بمعدل الإصابات اليومية وحالات الدخول للمستشفيات وهذا لا يعني التسليم لإجراءات التخفيف المعلنة، داعياً إلى المزيد من الحذر والالتزام بإجراءات السلامة حتى لا نكون عرضة لموجة جديدة من الوباء.

وتابع القدرة حديثه "حتى اللحظة لم ننتهي من الموجة الحالية وهناك تثبيط شبه جزئي في المنحنى ونحتاج أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى نقول إننا تعافينا من الموجة".

وشدد على أن "غزة ليست بمنأى عن الطفرات الجديدة لا سيما الطفرة الهندية التي تم تسجيل العديد منها في الداخل المحتل وقد تصيب قطاع غزة في أي لحظة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد