دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 2021 مكتوب - دعاء اخر جمعة من رمضان 1442

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 2021

بات المسلمون على عتاب الايام الاخيرة من شهر رمضان 2021، مع قرب حلول عيد الفطر 1442 في معظم الدول العالم، حيث تحل علينا الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 2021 ، يوم 6 مايو 2021، 25 رمضان 1442، والتي يستحب فيها الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالي نظرا للثواب والأجر العظيم، قبل أيام من عيد الفطر السعيد.

وتنشر لكم وكالة سوا الاخبارية من خلال المقال التالي دعاء الجمعة الرابعة والاخيرة من شهر رمضان المبارك، حيث يحب الله أن يسأله العباد جميع مصالح دينهم ودنياهم من الرحمة والمغفرة والأمور الدنيوية كالطعام والشراب والكسوة وغيرها من الأشياء وثواب دعاء في رمضان عظيم.

إقرء/ي أيضا..بالفيديو والصور: هل ليلة القدر 2021 كانت 25 من رمضان - رمضان 1442

أقرء/ي أيضا..اعمال ليلة 25 من شهر رمضان مفاتيح الجنان ليلة القدر 2021

أقرء/ي أيضا..ماذا يحدث في ليلة القدر 2021 ؟ دعاء مكتوب طويل

إقرء/ي أيضا..السور التي تقرأ في ليلة القدر 2021؟

دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 2021: "عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيِّ قَالَ: دَخَلْتُ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ ( صلَّى الله عليه و آله ) فِي آخِرِ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ، فَلَمَّا بَصُرَ بِي قَالَ لِي: "يَا جَابِرُ، هَذَا آخِرُ جُمُعَةٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فَوَدِّعْهُ وَ قُلِ: " اللَّهُمَّ لَا تَجْعَلْهُ آخِرَ الْعَهْدِ مِنْ صِيَامِنَا إِيَّاهُ، فَإِنْ جَعَلْتَهُ فَاجْعَلْنِي‏ مَرْحُوماً وَ لَا تَجْعَلْنِي مَحْرُوماً ، فَإِنَّهُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ ظَفِرَ بِإِحْدَى الْحُسْنَيَيْنِ، إِمَّا بِبُلُوغِ شَهْرِ رَمَضَانَ، وَ إِمَّا بِغُفْرَانِ اللَّهِ وَ رَحْمَتِهِ".

ثُمَّ قَالَ ( عليه السَّلام ): "إِنَّ اللَّهَ تَبَارَكَ وَ تَعَالَى لَمْ يَفْرِضْ مِنْ صِيَامِ شَهْرِ رَمَضَانَ فِيمَا مَضَى إِلَّا عَلَى الْأَنْبِيَاءِ دُونَ أُمَمِهِمْ، وَ إِنَّمَا فَرَضَ عَلَيْكُمْ مَا فَرَضَ عَلَى أَنْبِيَائِهِ وَ رُسُلِهِ قَبْلِي إِكْرَاماً وَ تَفْضِيلًا، وَ الَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّ مَا أَعْطَى اللَّهُ نَبِيّاً مِنْ أَنْبِيَائِهِ فَضِيلَةً إِلَّا أَعْطَانِيهَا، وَ لَقَدْ أَعْطَانِي مَا لَمْ يُعْطِهِمْ وَ فَضَّلَنِي عَلَى كَافَّتِهِمْ، وَ أَنَا سَيِّدُهُمْ وَ خَيْرُهُمْ وَ أَفْضَلُهُمْ، وَ لَا فَخْرَ".

ثواب دعاء الجمعة الاخيرة من شهر رمضان 2021:"مَنْ دَعَا بِهِ هَوَّنَ اللَّهُ عَلَيْهِ مَسْأَلَةَ مُنْكَرٍ وَ نَكِيرٍ وَ سَكَرَاتِ الْمَوْتِ، وَ ثَبَّتَهُ بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ".

وينتظر المسلمون يوم الجمعة للعمل على الدعاء والتضرع لله سبحانه وتعالي لعظمة هذا اليوم وجعله عيد كل اسبوع للمسلمين، حيث يعد الدعاء من اعظم العبادات على الرغم من سهولته وعدم تقيده بزمان ومكان معين وفيه خصوصية بين العيد وربه سبحانه وتعالي.

وسمحت وزارة الاوقاف في قطاع غزة منذ شهور للمواطنين بالصلاة في المساجد مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقاية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد بين المواطنين لضمان سير فتحها من خلال خفض نسبة الاصابات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد